الرئيسية مجتمع صورة حمار في مستوصف تصنع الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي

صورة حمار في مستوصف تصنع الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي

كتبه كتب في 6 أبريل 2017 - 14:14

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة حمار يطل من بوابة مستوصف صحي، قيل إنه تابع لجماعة “كيسان” في إقليم تاونات، حيث يتضح من الصورة أن المستوصف المحلي مغلق منذ مدة، وأنه تحول إلى مرتع للحيوانات والكلاب الضالة.

وحسب مصادر محلية، فإن الصورة التقطها مواطن من الجماعة نفسها، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإطلاع الرأي العام على واقع قطاع الصحة بإقليم تاونات، وخاصة بالمراكز الصحية الجماعية، التي تعرضت للتصدع بعد إهمال طويل.

ووفق المصادر نفسها، فإن صورة الحمار في المستوصف، والتي لم ترد توضيحات مسؤولة بشأنها، خلفت ردود فعل قوية، استنفرت مسؤولين محليين وإقليميين، بل يروج أن لجنة مركزية حلت بمركز الجماعة، وفتحت تحقيقا في واقعة تواجد حمار داخل المركز الصحي.

صورة الحمار أعادت إلى واجهة النقاش، يقول فاعل جمعوي ، المراكز الصحية المغلقة بالإقليم، والتي يتجاوز عددها 9 مستوصفات، تقع في دواوير جبلية بتراب جماعات قروية، منها مراكز صحية تعرضت للتخريب وإتلاف مرافقها، وأخرى أضحت وجهة للحمير وأشكال أخرى من الحيوانات.

تجدر الإشارة إلى أن الحديث عن الوضع الصحي في إقليم تاونات، تفجر بعد حادث وفاة بهيجة، الأم التي تعرضت لنزيف حاد عقب مرحلة الوضع، إذ وجهت اتهامات بـ”الإهمال والتقصير” لأطراف في المستشفى الإقليمي.

مشاركة