Ad Space
الرئيسية سياسة العماري: حائر اليوم في قراءةالفاتحة أو آية الكرسي على حكومة العثماني

العماري: حائر اليوم في قراءةالفاتحة أو آية الكرسي على حكومة العثماني

كتبه كتب في 5 أبريل 2017 - 21:09

في أول تعليق له على تشكيلة حكومة العثماني التي عينها الملك، اليوم الأربعاء، بالقصر الملكي، بالرباط، قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، إنه “حائر اليوم في أن يقرأ سورة الفاتحة على حكومة العثماني أو قراءة آية أخرى”، مضيفا بالقول:” ماغنلقاوش أحسن من آية الكرسي لعل وعسى تقضى حوائج بلادنا على يد هاذ الحكومة”.

وتساءل العماري في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، “هل ستنفع قراء آية الكرسي على حكومة تتضمن تقريبا نفس الوجوه التي ألفها الشعب المغربي في الحكومات السابقة؟”، مضيفا أنه بمناسبة الحديث على التشكيلة الحكومية الجديدة، “تفكرت حكومة 1992، وجات لي فلبال الصورة ديال المعارضة فديك الوقت وهي كتقرا الفاتحة على الحكومة ديال السي محمد كريم العمراني”.

وأضاف زعيم البام، أن الغريب في الأمر أنه أكثر من 6 شهور، بل منذ تشكيل الحكومة الأولى برئاسة عبد الاله بنكيران، ليس هناك أي حديث إلا عن الأحزاب التي ستأخذ الحقائب الوزارية، والأسماء التي “غايكون عندها الزهار باش يولي موالينها وزراء”، على حد تعبيره.

وأردف المتحدث ذاته، أن الشعب المغربي، ومعه المراقبين يبحثون عن شيء اسمه المشروع الحكومي والبرنامج الحكومي الذي يعبر عن تطلعات المواطنات والمواطنين

مشاركة