الرئيسية الصحة تارودانت : نقل اللحوم الحمراء في وضع غير صحي تقلق المواطن الهواري

تارودانت : نقل اللحوم الحمراء في وضع غير صحي تقلق المواطن الهواري

كتبه كتب في 3 أبريل 2017 - 13:33

تداول اكثر من مصدر من مدينة اولاد التايمة اقليم تارودانت، صورا لعدد من العربات المجرورة يدويا وكذلك دراجات “تريبوتور” تحمل كميات من اللحوم الحمراء الموجه للاستهلاك، في وضع  “غير صحي” ومخالف للأنظمة والتعليمات السارية، مستنكرين قيام عدد من محلات الجزارة بإستخدام هذه الطريقة في نقل اللحوم.
وكشفت نفس المصادر، ان جل هذه العربات متسخة تماما، تصلح فقط لنقل القمامة، في حين يبقى التساءل مطروح حول دور الجهات الرسمية المعنية بمراقبة مثل هذه الاعتداءات الصارخة على صحة المواطن الهواري وأين هي هذه الجهات ‘سواء تعلق الامر بالمكتب الصحي التابع لبلدية اولاد تايمة، والمصالح البيطرية التابعة لوزارة الفلاحة والسلطات المحلية  التي سمحت باستمرار هذه التجاوزات العلنية والاستهتار الواضح لغذاء المواطن الهواري.
و في نفس السياق، فقد وجهت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك فرع اولاد تايمة، شكاية إلى رئيس المجلس الجماعي للمدينة،  بخصوص نقل اللحوم بواسطة عربات غير مرخصة ولا تتوفر على شروط السلامة الصحية.
وحسب نص الشكاية فإن الجمعية وقفت على عدة تجاوزات تهم مرفق المجزرة البلدية ولعل أبرزها كيفية نقل اللحوم وتوزيعها على محلات الجزارة بالمدينة حيت تم رصد عربات لا تتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية تقوم بنقل اللحوم وتوزيعها بدل شاحنة الجماعة المخصصة لهذه العملية.

ع بركة

مشاركة