الرئيسية مجتمع مغربيتان تدعوان النساء إلى الثورة على الرجال

مغربيتان تدعوان النساء إلى الثورة على الرجال

كتبه كتب في 2 أبريل 2017 - 18:11

وجهت مغربيتان من مدينة مانتوفا بإيطاليا نداءً إلى   المغربيات وباقي النساء المسلمات بإيطاليا يدعوان فيه إلى  الثورة على العقلية الذكورية، ومواجهة الخوف و التقدم إلى الأمن عند تعرضهن للعنف.

ونشرت جرائد إيطالية كبرى مثل لاريبوبليكا قصة المغربيتان ونداءهما الذي نشره في البداية موقع “لاغزيتا دي مانتوفا”.وطالبت المغربيتان نساء بلادهن  المقيمات بإيطاليا إلى رفض استعبادهن.

ومن بين ما  جاء في رسالتهن للمهاجرات اللواتي يحملن نفس جنسيتهن:: “أفيقوا من سُباتكن، نحن في إيطاليا وليس في المغرب، هنا يمكننا الدفاع عن حقوقنا..”،  ثم “لقد قررنا التقدم بشكاية للأمن بسبب التعذيب والعنف الذي تعرضنا له، لذلك ندعوكن إلى الاقتداء بنا، وننبه كل امرأة في نفس وضعنا باللجوء للأمن…”

ونشرت الجرائد الإيطالية  قصة  المغربيتان  (31 و 33 سنة)، اللتان تقيمان في إيطاليا منذ 9 سنوات، واللتان تعرضتا للتعنيف من قبل زوجيهما، مما دفعهما إلى التقدم بشكاية ضدهما. واتحدتا في الدفاع عن حقوقهما.بعد أن ابتعدتا عن زوجيهما.

ودعت المغربيتان كل المغربيات بإيطاليا إلى طرد الخوف والتحلي بالشجاعة اللازمة والاتصال بالأمن، كما فعلتا “لأنهما لم يقبلا بأن يتم التعامل معهن بطريقة مهينة كما يعامل بعض الرجال زوجاتهن والمرأة بشكل عام في البلد الأصلي أي المغرب”.

مشاركة