الرئيسية عدالة عاجل: عصابةالسماوي تسلب نساء بأكادير مجوهراتهن والبوليس يلقي القبض عليها

عاجل: عصابةالسماوي تسلب نساء بأكادير مجوهراتهن والبوليس يلقي القبض عليها

كتبه كتب في 30 مارس 2017 - 18:11

نجحت عناصر الشرطة القضائية لامن تيكوين التابعة للامن الولائي لاكادير، في تفكيك عصابة “السماوي” بعد تحريات مكثفة ، خلصت الى التعرف على هوية افراد العصابة والتي تم اعتقالهم تباعا في كل من مراكش والدار البيضاءبعد مغادرتهم لاكادير وبحوزتهم عدد من المجوهرات واموال الضحايا .
وقالت مصادر  مطلعة ان مصالح امن تيكوين قد توصلت بعدد من الشكايات لضحايا تعرضوا لعملية نصب من عصابة ” السماوي” كان اخرها النصب على سيدة بحي تيليلا بمجوهرات قدرت قيمتها ب20 مليون سنتيم، بعد ان اوهمتها العصابة بان في مجوهراتها سحر يجب تفكيكه، وهو ما استجابت له الضحية بعد ان جلبت ما بحوزتها من حلي وقدمتها لافراد ” السماوي” .
واضافت نفس المصادر عن تسجيل عمليتين للنصب بمبلغ فاق ثلاثين الف درهم، وذلك بعدما قامت العصابة بإخضاع ضحيتين لعملية التنويم المغناطيسي، والشروع في ترديد بعض التراتيل والطلاسيم حتى سقطت الضحيتين في شراكهم ، وشرعوا في عملية الاستيلاء على مجوهراتهما والفرار على متن سيارتهم.
ووفق مصدر مطلع ، فأفراد العصابة جلهم في الدارالبيضاء من ضمنهم امراة ، وشخص ثالث من مدينة بوزنيقة، ويرتدون جلابيب بيضاء، مشيرا إلى أن التحقيقات الأولية التي تباشرها اليوم الخميس 30 مارس الجاري، مصالح الشرطة القضائية لامن تيكوين، كشفت أن عنصرين من الموقوفين، لهم سوابق عدلية في جرائم النصب.
وينتظر تقديم المتهمين إلى العدالة بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب عن طريق “السماوي”.

مشاركة