الرئيسية سياسة ابن كيران يسلم السوارت: خطبة الوداع

ابن كيران يسلم السوارت: خطبة الوداع

كتبه كتب في 26 مارس 2017 - 00:28

لمح الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، إلى قرب مغادرته الأمانة العامة، مخاطبا قادة حزبه خلال لجنة اقتراح وزراء البيجيدي في الحكومة، صباح اليوم السبت بالقول: “أنا لن أكمل معكم اللقاء وسأذهب ولا يجب أن تلتفتوا لذهابي، أنا لازلت معكم ومساندا للعثماني وسأبقى أمينا عاما حتى المؤتمر وسأقوم بعملي”، معتبرا ذلك بأنه “تحضير لفراق لابد منه” وفق تعبيره.

وقال بنكيران في كلمة مليئة بالنصائح والتوجيهات لقادة الحزب: “إذا رأيتموني ذهبت فاعلموا  أن عندي أسبابا ويجب أن تفهموني، سأذهب لأنني أريد أن أفسح المجال للعثماني لممارسة صلاحيته كاملة رغم أنني رئيس الحزب، وجلوسي معكم هنا فيه مشكلة رغم عدم تحدثي”.

وتابع قوله في نفس السباق: “هذا تحضير لفراق لا بد منه، كان هنا شخص مثلي عزيز عليكم ولكن جاء فراقه فجأة” في إشارة إلى الراحل عبد الله بها، مردفا بالقول: “يجب أن نسلوا سلو الإيمان وليس سلو البهائم التي تسمح في أبنائها في يوم من الأيام”.

زعيم حزب المصباح واصل تفسيره لكلامه قائلا: “إذا كانت شي حاجة نفسية لا يمكنني تحملها فلا يجب أن تحرجوني، لأنكم ماقايمينش على بنكيران، بزاف على باباه بنكيران تكونوا قايمين عليه، نتوما قايمين على مبادئ الحزب، وأنا معكم إلى النهاية، لكن نتوما خصكوم تكونوا رجال، تكونوا رجال ونساء العدالة والتنمية”.

مشاركة