أكادير: متشرد يرعب ساكنة حي تيليلا +  فيديو – جريدة سوس بلوس الإخبارية

أكادير: متشرد يرعب ساكنة حي تيليلا +  فيديو

آخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 1:04 مساءً

تعيش ساكنة حي تيليلا التابعة إداريا للمجلس الجماعي لأكادير حالة من القلاق والخوف بسبب متشرد خطير أصبح يتهدد فلذات اكبادهم أثناء توجههم إلى المدارس .

المتشرد اتخذ بناية مهجورة أمام أكبر مركز للتسوق بجهة سوس ماسة ” أتكادو ” كانت القوات المسلحة قد خصصتها لمراقبة التنقلات العسكرية ملاذا أمنا له .

وكما تبين الصور والفيديو فإن البناية المهجورة التي يسكن بها المتشرد تحتوي على العديد من الملابس والأغطية ولا تبعد على مقاطعة حي تيليلا إلى ببضع أمتار.

وللإشارة فالعديد من ساكنة حي تيليلا الذين التقت بهم سوس بلوس يوجهون عبر هذا المنبر نداءا عاجل إلى كافة المسؤولين للتدخل لحمايتهم وحماية ابنائهم و لتفادي أي ضرر أخر يمكن أن يلحق بهم مستقبلا.

وقالت السيدة ” م خ ” لسوس بلوس : في كل يوم يثير انتباهي تجول هذا الشخص المختل عقليا ويثير الفوضى بالشارع العام و أمام المحلات التجارية و داخل الأحياء السكنية مما يضطر معه المواطنون لأخذ الحيطة و الحذر من ردود فعل غير متوقعة منه، كالاعتداء أو الرشق بالحجارة أو التعرض للسيارات ، و في بعض الأحيان يتعرض المواطنون وخصوصا الأطفال لمضايقات والصفع من طرفه، وأضافت أنه يحمل في بعض الأحيان زجاج أو حجارة أو سكين كما يحمل شفرة الحلاقة.

هذا وقال ” ع و ” أن هذا المختل عقليا الذي يسكن داخل بناية مهجورة في المدار الحضري المؤدي إلى تكيوين والدشيرة وأكادير يقوم بتصرفات مرعبة كل يوم تشكل خطرا على السلامة الجسدية للمتواجدين في الشارع العام، وأضاف أن المتشرد خرج منذ يومين من المستشفى الإقليمي بإنزكان بعدما كان في قسم الأمراض العقلية ، وتساءل لماذا لم تحتفظ به المؤسسة الصحية بإنزكان كي يتلقى العلاج عوض تركه يجوب شوراع الحي وأصبح خطرا على المارة وعلى الساكنة.

وأمام استفحال هذه الظاهرة، يتساءل مواطن أخر ” م ج ”  عن دور السلطات الأمنية و المؤسسات الاجتماعية و الجمعيات العاملة في هذا المجال في ظل تعاطيهم السلبي مع الظاهرة حيث باتت تشكل خطرا يهدد سلامة المواطنين و الأمن بالمدينة.

كما طلب العديد من المواطنون في تصريحات متفرقة بهدم تلك البناية واحالة المتشرد عاجلا على مستشفى الأمراض العقلية .

سعيد باها

2017-03-24

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

سوس بلوس