الرئيسية الرياضة إقصاء منتخب مالي يشعل مباريات “أسود الأطلس”

إقصاء منتخب مالي يشعل مباريات “أسود الأطلس”

كتبه كتب في 20 مارس 2017 - 10:31

تلقى الشارع الرياضي المغربي في اليومين الماضيين خبر تجميد الاتحاد الدولي “فيفا” لعضوية الاتحاد المالي لكرة القدم، وإلغاء مبارياته ضمن تصفيات “المونديال” بارتياح كبير، معتبرا هذا المستجد بمثابة التخلص من منافس عنيد، كان ليزيد من صعوبة مهمة الفريق الوطني في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 المقرر إجراؤها في روسيا، بعد 20 سنة من الغياب.

ويعد إلغاء نتائج مباريات المنتخب المالي في هذا الوقت بالذات غير نافع للنخبة الوطنية، لكونه لم يواجه الفريق المالي بعد، عكس كل من الغابون والكوت ديفوار، ولجمعه نقطتين فقط من مباراتين أمام هذين المنافسين المباشرين، الشيء الذي سيزيد من حدة التنافس وصعوبة المباراتين المتبقيتين أمام “الفهود” و”الفيلة”.

وفي حال تم تثبيت عقوبات “فيفا” على الاتحاد المالي لكرة القدم، فإن المنتخب الوطني المغربي سيكون مطالبا بحصد انتصارين ورفع رصيده إلى 8 نقاط لضمان التأهل، أمام الغابون في المغرب في أكتوبر المقبل، ثم أمام الكوت ديفوار في معقل الأخير، بعد شهر من مباراة “الفهود”.

وسيكون “أسود الأطلس” مطالبين بحصد 4 نقاط فقط في حالة واحدة، وهي تعادل الكوت ديفوار والغابون في المباراتين المقبلتين، ذهابا في الكوت ديفوار وإيابا في الغابون، مقابل فوز المنتخب في مباراة والتعادل في أخرى، وهي المعطيات التي يصعب التنبؤ بها.

وكانت وزارة الرياضة المالية قد حلت اتحاد كرة القدم الأسبوع الجاري بشكل رسمي، بسبب عدم الرضا عن الطريقة التي يتم بها تدبير أمور الساحرة المستديرة، مكلفة لجنة مؤقتة بتسيير الاتحاد إلى حين عقد جمع عام استثنائي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو ما تجاوبت معه “فيفا” سريعا عبر إيقاف المنتخبات والأندية عن المشاركة في المسابقات التابعة للاتحاد الدولي، ابتداء من يوم أول أمس الجمعة.

مشاركة