الرئيسية الصحة ألفي موظف بتاونات يتبرعون بدمائهم

ألفي موظف بتاونات يتبرعون بدمائهم

كتبه كتب في 17 مارس 2017 - 20:50

انطلقت أمس الخميس بإقليم تاونات، عملية التبرع بالدم من طرف الموظفين التابعين لمصالح الكتابة العامة للعمالة والوحدات الإدارية والجماعات الترابية التابعة للإقليم، وذلك بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة وإشراف طاقم طبي وتمريضي تابع للمركز الجهوي لتحاقن الدم بفاس.

العملية التي أشرف عليها حسن بلهدفة عامل الإقليم بمقر جماعة تاونات، ذات البعد الإنساني التضامني والطابع التطوعي في إطار تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة الموقعة في الموضوع  بين وزارة الداخلية والمركز الوطني لتحاقن الدم .

وقد تم إعداد برنامج من طرف المصالح المختصة بالعمالة بتنسيق مع المصالح الطبية السالفة الذكر لتنظيم هذه العملية بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم والبالغ عددها 49 جماعة خلال الفترة الممتدة ما بين 16 مارس و 17 ماي 2017 ، والتي تستهدف حوالي 2000 موظفا تابعين للكتابة العامة للعمالة والوحدات الإدارية والجماعات الترابية التابعة للإقليم .

وتهدف هذه المبادرة النبيلة إلى نشر مبدأ العمل التطوعي في المجال الصحي وتوعية الفئات المستهدفة بأهمية التبرع بالدم ودورها في مساعدة وإنقاذ حياة المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية، والسعي إلى نشر وتعميم ثقافة التبرع بالدم وغرس قيم التضامن والتآزر ونشر ثقافة التضحية من أجل الآخرين، وكذا المساهمة في تلبية الحاجيات المتزايدة من هذه المادة الأساسية لحياة الإنسان.

سوس بلوس

 

مشاركة