الرئيسية سياسة ابن كيران يتاهب لتسليم السوارت إلى الملك يوم الجمعة

ابن كيران يتاهب لتسليم السوارت إلى الملك يوم الجمعة

كتبه كتب في 9 مارس 2017 - 18:18

علم أن بن كيران إجتمع مع قياديين من حزب العدالة والتنمية صبيحة اليوم الخميس بمنزله بالرباط، وأبلغهم أنه سينتظر عودة الملك محمد السادس، لتقديم تقرير عن أسباب فشله في تشكيل الحكومة بعد قرابة مرور 6 أشهر.
وأضافت مصادر عليمة أن رئيس الحكومة المعين أخبر الحاضرين بأن مشاورات تشكيل الحكومة وصلت الباب المسدود، معبرا عن إمتعاضه الشديد من تصريحات الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي يوم أمس الأربعاء.
وقالت ذات المصادر، أن أول ما بدأ به بن كيران إجتماعه صبيحة اليوم هو تذكير الحاضرين بمشاورات تشكيل الحكومة في النسخة السابقة، حيث قال لهم بأن ‘رفيقه المرحوم عبد الله باها عاش معه جميع التفاصيل’ لكنه اليوم حاول مجارات الأمور بشكل فردي، يضيف ذات المصدر.
وأوضحت ذات المصادر، أن بن كيران يعيش حالة نفسية صعبة رغم محاولاته إخفائه الموضوع، حيث غابت قفشات رئيس الحكومة خلال إجتماع يوم أمس بمقر الحزب وصبيحة اليوم بمنزله بالرباط.
وكشفت ذات المصادر، أن السبت القادم سيكون حاسما ببقاء بن كيران في منصبه كرئيس للحكومة المعين، حيث ينتظر أن يصدر بلاغا في الموضوع، يعلن فيه عن خطوته المقبلة وهي العودة للملك محمد السادس بعد فشله طيلة نصف سنة تقريبا في تشكيل الحكوم

مشاركة