الرئيسية الصحة ميدلت: حملة طبية اختصاصية مجانية بالمستشفى الإقليمي

ميدلت: حملة طبية اختصاصية مجانية بالمستشفى الإقليمي

كتبه كتب في 9 مارس 2017 - 13:06

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بميدلت بشراكة مع جمعية الشفاء لمرضى سرطان الرأس والعنق بفاس و ودادية أيت منصور للعمل الاجتماعي والبيئي بميدلت يومالسبت 04 مارس 2017، حملة طبية اختصاصية مجانية بالمستشفى الإقليمي لميدلت، استهدفت إجراء عمليات جراحية لاستئصال اللوزتين للأطفال بالإضافة إلى فحوصات طبية في أمراض الأنف، الأذن والحنجرة.

وقد تجند لهذه الحملة الطبية طاقم مكون من: بروفيسور في طب الأنف، الأذن والحنجرة، وطبيبين مختصين في أمراض الأنف، الأذن والحنجرة، وطبيب اختصاصي في الإنعاش والتخدير وطبيب عام، بالإضافة ستة ممرضين في مختلف التخصصات إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين.

وتمثلت حصيلة الحملة في استفادة 48 طفلا من ساكنة الإقليم كانوا يعانون من التهابات متكررة للوزتين من تدخلات جراحية لاستئصالهما، بالإضافة إلى استفادة 120 شخصا من فحوصات طبية وأدوية مجانية همت أمراض الأنف، الأذن والحنجرة.

كما تجدر الإشارة الى أنه يوم الأحد 26 فبراير 2017، تم تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات بشراكة مع جمعية الكرامة للتنمية والعمل الاجتماعي لفائدة ساكنة دوار أيت عثمان التابع للجماعة القروية لإيتزر، شملت التخصصات التالية: أمراض النساء والتوليد: حيث استفادت 54 امرأة من فحوصات طبية متخصصة. وطب الأطفال : استفاد 46 طفلا من الفحص الطبي، والطب العام : تمت معاينة 350 مريضا من الجنسين ومن مختلف الأعمار، مع التركيز على التشخيص المبكر لأمراض السكري والضغط الدموي. وقد استفاد المرضى من أدوية مجانية حسب كل حالة وبحسب وصفات الأطباء.

مشاركة