الرئيسية للنساء فقط العدوي تطير إلى باماكو بعد اختيارها واحدة من رائدات افريقيا

العدوي تطير إلى باماكو بعد اختيارها واحدة من رائدات افريقيا

كتبه كتب في 5 مارس 2017 - 00:27

الأمم المتحدة تختار زينب العدوي ضمن رائدات أفرقيا

اختارت الأمم المتحدة زينب العدوي بصفتها واحدة من رائدات أفريقيا على المستوى القاري، نظرا لمسارها العلمي والمهني ولما أسدته من خدمات لوطنها بصفتها واحدة من النساء الناجحات، ومن أجل ذلك سافرت العدوي يوم أمس السبت رابع مارس من مطار المسيرة بأكادير نجو العاصمة المالية باماكو لتكريمها رفقة أربعة نساء أفريقيات بمناسبة العيد الأممي للمرأة,

زينب العدوي مسار طويل وحافل:

  • رئيسة المجلس الجهوي للحسابات بالرباط مند سنة 2004، وعينت من قبل الملك عضوا في اللجنة الاستشارية للجهوية. ونشطت عدة دورات وورشات عمل خصوصا في مجال مراقبة المالية العمومية والتدبير والتدقيق.
  • ألقت العدوي سنة 2007 درسا دينيا ترأسه الملك محمد السادس تحت عنوان “حماية الأموال العمومية في الإسلام”.
  • زينب العدوي حاصلة على دبلوم الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية، تخصص الاقتصاد العام، كما أنها بصدد التحضير لأطروحة دكتوراه الدولة حول موضوع “مجلس الحسابات المغربي: من مراقبة المشروعية إلى مراقبة جودة الأداء، أية فعالية؟ “.
  • عينت سنة 1984 قاضية للحسابات، وهي أول امرأة مغربية تتقلد هذا المنصب.
  • كما شغلت منصب رئيس فرع بالمجلس الأعلى للحسابات من 1993 حتى 2004 وهي تحمل رتبة قاضية من الدرجة الاستثنائية منذ سنة 2004.
  • العدوي عضو بالفرع المغربي للمنتدى الدولي للمرأة وهو منتدى يضم النساء الرائدات من جميع أقطار العالم، كما كانت العدوي عضوا باللجنة الاستشارية للجهوية.
  • حاصلة أيضا على “شهادة المراقبة المندمجة” من مكتب مصالح التدقيق الكندي وعلى شهادة البرنامج الأمريكي للزوار الدوليين “النساء الرئدات في ميدان الاقتصاد والأعمال.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. العزة لأبويك اللذين خلفاك فاللهم بارك لهما وأملأ بها ميزان حسناتهما
    والله إنك لجديرة بكل تكريم وفقا لقول المصطى صلى الله عليه وسلم من تواضع لله رفعه .فأنت أكبر من كل تقدير وصلك , (فلله العزة ولرسوله وللمومنين) صدق الله العظيم

Comments are closed.