الرئيسية سوس بلوس TV اكادير: طاجين بمائة كيلو خضرة وثلاثمائة كيلو لحم لتشجيع السياحة؟!

اكادير: طاجين بمائة كيلو خضرة وثلاثمائة كيلو لحم لتشجيع السياحة؟!

كتبه كتب في 4 مارس 2017 - 16:03

في إطار فعاليات مهرجان الطبخ الذي تحتضنه مدينة أكادير في الفترة الممتدة من 2 إلى 6 مارس 2017، بهدف ما اعتبره المنظمون ترسيخ ثقافة المطبخ المغربي والعربي والعالمي وتسويق الأكلات المغربية خارج أرض الوطن، وإكتشاف مواهب وطاقات جديدة في عالم الطبخ . وقد توجت ممثلة مدينة آسفي بلقب هذه السنة في حفل إفتتاح  عرف حضور ثلة من عشاق المطبخ والمهتمين بهذا المجال الحيوي.

و كان للجمهور الأكاديري في يومه الثاني موعدا مع أكبر طاجين سوسي إختار المنظمون إقامته بنفس المكان الذي إحتضن  سابقا أكبر “كصعة كسكس”.

وتميزت مقاديره بالتنوع وتراوحت  بين 100 كيلوغرام من الخضروات التي تطبع الطاجين السوسي و 300 كيلوغرام من اللحم الأحمر، تم تقديمه في إناء كبير أمام الحاضرين وكل زوار كورنيش أكادير الذين تحوموا حول أكبر طاجين سوسي لتذوقه,

وبينما يعتبر المنظمون التظاهرة واحدة من الملتقيات لتشجيع السياحة لو يستحسن البعض الآخر قضية المراهنة على أكبر كصعة أكبر طاجين أكير تاكلا  لجلب السياح المغاربة والاجانب مطالين أن تبدع المدينة اشكالا  أخرى لاسترجاع المدينة لاشعاعها المفتقد. من خلال دعم الاستثمار وتشحيع الفاعلين الاقتصاديين على إنجاز مشاريع تنمية تشغل اليد العاملة.

المهم كاع الناس لي حضروا مشاو معشيين مع راسهوم

 

 

مشاركة