الرئيسية عين على الخارج تعرف على أسرار سيارة دونالد ترامب… تستطيع تحمل ضربة صاروخية مباشرة

تعرف على أسرار سيارة دونالد ترامب… تستطيع تحمل ضربة صاروخية مباشرة

كتبه كتب في 3 مارس 2017 - 13:22

يمتلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحد أأمن وأقوى سيارة بالعالم، وتلقب بـ ‘’الوحش’’، التي تعد واحدة من أكثر سيارات العالم تطورا، إذ تبدو التقنيات المدمجة فيها وكأنها مأخوذة من أحد مشاهد أفلام الخيال العلمي.

سيارة The Beast، التي تزيد قيمتها عن مليون ونصف المليون دولار أمريكي، يصل طولها إلى 18 قدم، بينما يبلغ وزنها ثمانية أطنان، وهو وزن يعادل وزن طائرة .

ومن المواصفات التي تجعل السيارة تستحق لقب الوحش، وفق صحيفة دايلي ميل البريطانية، كون هيكل السيارة مكون من طبقتين مصنوعة من الفولاذ والألمنيوم والتيتانيوم والسيراميك.

فيما يصل سمك زجاج السيارة 5 إنشات وهو مقاوم للرصاص. ولا تفتح أي نافذة من نوافذ السيارة باستثناء نافذة السائق، كما أن أبواب السيارة مضادة للرصاص.

ومن مميزات السيارة أنها تستطيع تحمل ضربة صاروخية مباشرة، كما أن السيارة مغطاة من اسفلها بطبقة قوية من الصلب لحمايتها من قنابل توضع تحتها ومن الألغام. اما إطارات السيارة فهي مصنوعة بطريقة تقاوم الثقوب وتم تدعيمها بأضلاع حديدية تساعدها علي مواصلة السير والهرب حتي في حالة تفجير الاطارات.

ويمكن لسائق السيارة أن يقود وسط الدخان الكثيف نظرا لأن السيارة مزودة بنظام فيديو بالأشعة تحت الحمراء، كما أنها تتوفر على كاميرات للرؤية الليلية.3DD0722600000578-4273134-image-a-21_1488406761499

وكما أن السيارة مزودة بأحدث نظام لمكافحة الحرائق، وتتوفر على أكياس بنفس فصيلة دم الرئيس دونالد ترامب، في حاجة احتاج إليها. كما أن مقعد الرئيس الخلفي مزود بهاتف عبر الأقمار الاصطناعية بخط مفتوح ومباشر إلى نائب الرئيس الأمريكي وإلى البانتاغون.

ولأن الرئيس الأمريكي مهدد بهجوم كيميائي، فإن صندوق السيارة «الوحش « تم تزويده بجهاز للتزود بالاكسجين وجهاز لمكافحة الحرائق وعبوات دم بها كميات من فصيلة دم الرئيس للاستعانة بها في حالات الطوارئ في حالات الإصابة الخطيرة .

ووفقا لدايلي ميل، فإن مقدمة السيارة مزوّدة ببنادق آلية وعبوات لإطلاق الغاز المسيل للدموع، هذا إلى جانب تصفيح عجلات السيارة بـ”الكافيلار” المقاوم للرصاص.

أما قمرة قيادة السيارة، فإنه مزود بنظام «GPS» ، في حين أن السائق نفسه فهو مدرب بواسطة المخابرات المركزية الامريكية لمواجهة اصعب مواقف القيادة.

مشاركة