الرئيسية مجتمع من غرفة الانعاش…بوتفليقة يستفز المغرب

من غرفة الانعاش…بوتفليقة يستفز المغرب

كتبه كتب في 26 فبراير 2017 - 22:25

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الأحد، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في التعجيل بحل قضية الصحراء، عبر استفتاء أممي، مجدداً دعمه لجبهة “البوليساريو”.

جاء ذلك في رسالة وجهها بوتفليقة إلى رئيس جبهة البوليساريو إبراهيم غالي بمناسبة احتفاله بالذكرى الـ41 لتأسيس ما تسمى “الجمهورية العربية الصحراوية”، من طرف واحد، في 27 فبراير 1976.

وقال بوتفليقة في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية إن “المجتمع الدولي لزام عليه الاضطلاع بمسؤوليته والتعجيل بإيجاد الحل لقضيته المشروعة في إطار منظمة الأمم المتحدة لكي يتسنى للشعب الصحراوي تقرير مصيره”.

وأضاف مخاطباً رئيس جبهة البوليساريو: “أجدد لكم الإعراب عن دعم الجزائر وتأييدها، وأؤكد لكم مواصلة سعيها الدؤوب من أجل مساعدة الشعب الصحراوي على التمكن من حقه في تقرير مصيره عبر استفتاء حر ونزيه تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة تطبيقا للوائح ذات الصلة لمجلس الأمن”.هذا ويرى الجانب المغربي في رسائل دعم بوتفليقة للبوليساريو استفزازا للمغرب الذي اقترح على جارته الشرقية ترك موضوع الصحراء للامم المتحدة واستئناف العلاقات المقطوعة منذ عشرات السنين ، وكان الرئاسة الجزائرية  قد أجلت  استقبال المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الاسبوع الماضي بسبب الوضع الصحي الحرج للرئيس .

الأناضول

مشاركة