الرئيسية مجتمع التوفيق يستعد لإعفاء مائتي قيم ديني ينتمون للبيحيدي

التوفيق يستعد لإعفاء مائتي قيم ديني ينتمون للبيحيدي

كتبه كتب في 23 فبراير 2017 - 18:49

ذكرت جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس أن “وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قررت إبعاد كل القيمين الدينيين من خطباء مساجد ومؤذنين وأئمة ووعاظ، الذين يستغلون المساجد من أجل خدمة أجندة حزبية وانتخابية على طول السنة، لفائدة حزب معروف”.

وأوضحت اليومية أن “مصادر مطلعة من داخل الوزارة، كشفت أن أحمد التوفيق، الوزير الوصي على القطاع بصدد اتخاذ إجراءات ردعية وعقابية في حق بعض القيمين الدينيين الذين تأكد انتماؤهم السياسي إلى العدالة والتنمية وجناحه الدعوي والانتخابي حركة التوحيد والإصلاح، الذين ينشطون ضمن شبكة القيمين الدينيين، ويتجاوز عددهم أكثر من 200 قيم ديني في مختلف المدن”.

وأضافت اليومية أن “تحقيقات سرية مكنت من الوصول إلى معلومات مؤكدة، تفيد أن هؤلاء القيمين ينتمون ويتعاطفون مع العدالة والتنمية، وجماعة غير معترف بها، وحركة دينية تعد خزانا انتخابيا لأحد الأحزاب، ومنهم أئمة مساجد لا يفارقون نوابا برلمانيين من البيجيدي”.

وبحسب اليومية كذلك فإن قرار الابعاد يأتي “انسجاما مع مذكرة سبق للوزير أحمد التوفيق أن بعث بها إلى المندوبيات الجهوية، حث فيها، جميع القيمين الدينيين على الابتعاد عن ممارسة أي نشاط حزبي أو نقابي أو دعمه، غير أن بعض الأسماء التي رصدتها الأبحاث والتحقيقات السرية، رفضت التجاوب مع مذكرة، غير مبالية بالعواقب التي تنتظرها

مشاركة