الرئيسية مجتمع حصاد يعفي باشا بسبب رشوة، وحقوقيون يحتجون على إطلاق سراحه

حصاد يعفي باشا بسبب رشوة، وحقوقيون يحتجون على إطلاق سراحه

كتبه كتب في 22 فبراير 2017 - 16:14

رضا حمد الله

علقت وزارة الداخلية مهام رجل سلطة ضبط متلبسا بالارتشاء، إلى حين عرضه على أنظار لجنة تأديبية للبث في قضيته، بعد ساعات من الإفراج عنه بعد اعتقاله متلبسا بحيازة 1000 درهم.

وتوصلت مصالح ولاية فاس مكناس، مساء اليوم -الأربعاء- بقرار وزارة الداخلية عبر فاكس، فيما جمدت مهمة المعني بالأمر الذي خلف تسريحه احتجاج حقوقيين، على رأس الملحقة الإدارية عين قادوس، في انتظار تعويضه برجل سلطة آخر يضطلع بالمهمة نفسها.

ولم يقضي الباشا رئيس الملحقة الإدارية عين قادوس بمنطقة الشراردة، سوى ساعات قليلة رهن الاعتقال بعد إحالته من قبل الأمن على الوكيل العام لاستفادته من الامتياز القضائي، إذ استمع إليه وأحاله في حالة اعتقال على قاضي التحقيق الذي استمع إليه ابتدائيا وسرحه مقابل 5 ملايين سنتيم.

وتبنت فعاليات حقوقية مختلفة قرار الاحتجاج بعد ساعات قليلة من الدعوة إليه في تغريدات فيسبوكية، أعقبت مغادرة الباشا مقر المحكمة بعد استماع الوكيل العام إليه لاستفادته من الامتياز القضائي، قبل إحالته في حالة اعتقال على قاضي التحقيق الذي استمع إليه إعداديا وأجل الاستماع إليه تفصيليا إلى الأسبوع الأول من مارس المقبل، بعدما متعه بالسراح مقابل كفالة.

وأوقف المتهم من داخل مكتبه وبحوته ألف درهم بنفس الأرقام التسلسلية التي توصل بها الوكيل العام بعدما أودع “المخازني” شكاية تفيد ابتزازه من قبل رجل السلطة الذي طالما ماطله وابتزه لأجل التدخل لإزاحة أكوام من الخشب يضعها صاحب حمام شعبي بمكان قريب من مسكنه

الجريدة24

مشاركة