الرئيسية ارشيف العرائش: استفادة 3759 شخصا بدوار لحرش بجماعة السواكن من حملة طبية

العرائش: استفادة 3759 شخصا بدوار لحرش بجماعة السواكن من حملة طبية

كتبه كتب في 19 فبراير 2017 - 11:55

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، وبتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، يوم الخميس 16 فبراير 2017 حملة طبية متعددة التخصصات بدوار لحرش التابع للجماعة الترابية السواكن، بإقليم العرائش، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة المتضررة من موجة البرد.

وقد استفادت الساكنة، خلال هذه الحملة الطبية، من 3759استشارة طبية، شملت 1315 استشارة طبية عامة، و1163استشارة طبية متخصصة منها 237 عملية تصحيح البصر تتبعها لاحقا عملية توزيع النظارات لفائدة الأشخاص المستفيدين و1281 شخصا من عملية الكشف عن الأمراض المزمنة: داء السكري وارتفاع الضغط الدموي والكشف بالصدى، كما استفادت الساكنة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية.  كما استفاد المرضى من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وتعبأ لهذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، من بينهم 23 طبيبا عاما، 15 طبيبا متخصصا في طب الأطفال، الجراحة العامة وجراحة الأطفال، طب العيون، طب النساء والتوليد، الطب الباطني، طب الجهاز الهضمي، طب الأمراض الصدرية والتنفسية وطب الأسنان، إلى جانب 32 ممرضا وعدد من الإداريين والتقنيين.

مشاركة