الرئيسية مجتمع أكادير: اختتام المخيم الصيفي لأطفال أسرة الأمن بالمغرب

أكادير: اختتام المخيم الصيفي لأطفال أسرة الأمن بالمغرب

كتبه كتب في 4 أغسطس 2012 - 22:00

اختتم المخيم الصيفي المخصص لاطفال أسرة الأمن فعالياته بأكادير بعد أنشطة رمضانية مكثفة بالتنسيق مع مختلف المخيمات المتواجدة بالمدينة، مخيم جمع شعبان برمضان، ليلة ساهرة تلك التي قضاها أبناء الأسرة الأمنية بالمغرب في مخيمهم الصيفي بمدينة أكادير، من تنظيم مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، ينظم من 5 إلى 29 يوليوز الجاري، دخل مرحلته الثانية بعد انتهاء مدة تخييم الفوج الأول المكون من 200 طفل مستفيد بأكادير. ويستفيد من مخيمات الأمن الوطني خلال هذه السنة 4 آلاف مستفيد مقسمين إلى مرحلتين.

 ففي يوم الخميس نظم والي أمن أكادير المراقب العام عبد الرحيم هاشم حفلا على شرف الفوج الثاني تخللته مجموعة من الفقرات الهزلية والترفيهية والألعاب السحرية والبهلوانية، رقص على إيقاعها أطفال ينتمون إلى أسرة الأمن قدموا من مدن مختلفة من المغرب، كما وزعت الأطر الأمنية على شرف أبناء الأمن مجموعة من الهدايا الرمزية.

 بدأ الحفل بالنشيد الوطني بحضور أطر أمنية بولاية أمن أكادير، وأكد مدير المهرجان وحيد أحفوظ أن السهرة أقيمت بمبادرة والتفاتة خاصة من والي أمن أكادير لفائدة أيتام رجال الأمن المستفيدين من هذا المخيم إلى جانب أبناء موظفي الأسرة الأمنية بالمغرب، كما فتح مخيم مؤسسة الأعمال الاجتماعية أبوابه لأبناء الجالية المغربية المقيمة بتونس، يسهر على خدمات هذا المخيم 18 إطار إداري، و20 إطار تربوي، و 10 أطر مساعدة، من خلالها يستفيد الأطفال من فضاءات المسرح والموسيقى والرسم، والرياضة ومختلف وسائل التثقيف والترفيه.

مخيم أطفال الأسرة الأمنية بالمغرب يضم 7 وجهات من بينها أكادير أصيلا، إفران، والجديدة، ومرتيل. سطر مجموعة برامج وخرجات بالمدينة ونواحيها  تخللتها الخرجة الكبرى إلى مدينة مراكش.  أحفوظ  اعتبر مخيم الأمن الأكبر على المستوى الوطني بعد مخيم وزارة الشبيبة والرياضة، يحظى بتتبع خاص من قبل المدير العام للأمن الوطني، ولم يفت مدير المهرجان التوجه بالشكر لكل الذي وفروا للأطفال كل وسائل الراحة من بينهم مدير الأمن العمومي عبد الله منتصر،  والدكتور عبد الحق العادلي مدير مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن،  الذين زارا المخيم، إلى جانب والي الأمن بأكادير عبد الرحيم هاشم، الذي “فاجأ المخيم بالاهتمام المتواصل ، وكذا رؤساء المناطق الأمنية بالمدينة من خلال تتبعهم اليومي لفعاليات المخيم وتدليل كل الصعاب” يؤكد وحيد أحفوظ الذي يشرف على هذا المهرجان مند سنة 2004.

مدير المهرجان ذكر أن المخيم سيستمر خلال هذا الشهر الأبرك وستكون له نكهته الخاصة، من خلال برنامج عمل مع سائر المخيمات المنعقدة بأكادير بتنسيق مع وزارة الشبيبة والرياضة.

سوس بلوس

مشاركة