الرئيسية عدالة ضمنهم محام بتيزنيت: أوهموها بتلقي دعم ابن كيران للأرمل للسطو على أرضها

ضمنهم محام بتيزنيت: أوهموها بتلقي دعم ابن كيران للأرمل للسطو على أرضها

كتبه كتب في 10 فبراير 2017 - 15:03

لم تسلم العجوز فاضمة ذات الستة والثمانين سنة من النصب في عقار مساحته أربع هكتارات بإقليم سيدي إيفني، حيث  رفعت شكاية بالنصب ضد محامي ومن معه بتيزنيت  ينتمي إلى ما أصبح  يصطلح عليه  “شبكة النصب على عقارات الغير” .

العجوز فاضمة  اتهمت مجموعة من الأشخاص أوهموها  بأنها  ضمن المستفيدات من مساعدات في إطار ما تقوم به الحكومة من دعم للأرامل وحملوها إلى  المحامي الذي اشر على عقد بيع أرضها بدوار أخبريشن جماعة تيوزغزة بسيدي إيفني ب80 ألف  درهما،  ثم  حملوها إلى الجماعة حيث وقعت على عقد البيع والتصديق عليه، ولم تكن تعلم كما تروي في شكاية  موجهة إلى وكيل الملك أن المجموعة عرضتها للنصب في أربع هكتارات حيث منحوها مائتي درهما صرحوا لها بأنها تدخل في إطار برنامج دعم الأرامل.

المسنة حسب شكاتها تؤكد أنها اكشفت المقلب بعدما همت رفقة الشركاء خلال هذه  السنة بحرث أرضهم فلقوا اعتراضات من قبل مالك جدد مفترض، أكد لها أنها باعت لهم هذا العقار فلم تجد المسنة من باب تطرقه سوى وضع شكاية لدى النيابة العامة بتزنيت وقد استمع إليها بداية هذا الاسبوع  نائب وكيل الملك وأحال قضيتها على الشرطة القضائية في انتظار استدعاء المحامي ومن معه للاستماع إليهم في قضية تتعلق بالتزوير والنصب للاستيلاء على عقارات الغير.

المحامي المتهم من قبل العجوز متابع في قضية ” شبكة النصب على عقارات الغير” التي اندلعت خلال الأسبوع الماضي يتابع فيها رفقة زميل ثان له، حيث استمع نائب وكيل الملك للمحامي الأول ونفى أن يكون له أي علم بالخاتم الموضوع على أحد العقود.

بالمقابل تخلف المحامي الذي تتهمه هذه المسنة عن الحضور قصد الاستماع إليه لدى النيابة العامة في القضية الأولى لتضاف إليها  قضية العجوز .

مشاركة