الرئيسية سوس بلوس TV اكادير : بداية إجراءات نزع الملكية لمشروع القطار السريع

اكادير : بداية إجراءات نزع الملكية لمشروع القطار السريع

كتبه كتب في 9 فبراير 2017 - 14:50

ذكرت مصادر مطلعة عن انطلاق الإجراءات العملية لتنفيذ مشروع القطار الفائق السرعة الذي سيربط بين مراكش وأكادير، وفي نفس السياق أعلن المجلس الجماعي لأكادير في بلاغ له موجه للعموم، أن مصالح الجماعة توصلت بإرسالية رقم ق م ع 31/5 بتاريخ 31 يناير 2017 من قبل وزير التجهيز والنقل واللوجستيك بشأن نزع الملكية لغاية بناء محطة القطار بأكادير من الخط الفائق السرعة الرابط بين مراكش وأكادير بجماعة أكادير بعمالة أكادير إداوتنان.

وأشار بلاغ جماعة أكادير ، انها قد وضعت رهن إشارة المواطنين سجلات للبحث العمومي العلني بـمكتب الحالة المدنية بالحي المحمدي و المركب الثقافي محمد جمال الدرة و المركب الثقافي محمد خير الدين وذلك لفترة شهرين آخره 31 مارس 2017 لتلقي ملاحظات وتصريحات لمن يهمهم الأمر.

هذا وأضافت نفس المصادر ان مسؤولين من المكتب الوطني للسكك الحديدية استقبلوا، مؤخرا، للمرة الثانية على التوالي، نظرائهم الصينيين بالشركة الصينية للسكك لمدارسة مشروع خط القطار فائق السرعة الذي سيربط في مرحلة أولى بين مراكش وأكادير، ثم في مراحل أخرى بين أكادير والأقاليم الجنوبية.

وخلص الاجتماعات بين الجانبين إلى ضرورة الانتقال إلى مرحلة الدراسات التقنية للمشروع في مرحلته الأولى. ويأتي تفعيل المشروع المذكور بناء على الاتفاقيات التي تم توقيعها بين الصين والمغرب خلال زيارة الملك محمد السادس لبيكين ماي الماضي، حيث وقع الاتفاقية التي تخص هذا المشروع كل من وزير التجهيز عزيز الرباح والمدير العام للمكتب الوطني للسكك ربيع الخليع عن الجانب المغربي ونظرائهما الصينيين.

بركة

مشاركة