الرئيسية سوس بلوس TV مسؤولو  “أكادير لاند” يبرؤون التران وبوغابة والزنزال؟!

مسؤولو  “أكادير لاند” يبرؤون التران وبوغابة والزنزال؟!

كتبه كتب في 7 فبراير 2017 - 16:38

كشفت الندوة الصحافية المنظمة يوم أمس عن التحدي من خلال الحجة بالحجة والوثيقة بالوثيقة، بين إدارا أكادير لاند ومصالح الوكالة الحضرية والمختبر الوطني للدراسات.

الوكالة الحضرية أكدت أن الأرض مجال غابوي، وأن المشروع جاء في الطريق الذي ستمر  منه خطوط السكة الحديدية وأن المنطقة تعرف نشاطا زلزاليا كبيرا.

بالمقابل رد عبد الإله اسلمي مدير مشروع اكادير لاند وأكادير كامب بالحجة بأنه” لا التران ولا بوغابة ولا الزنزال يهدد هذا المشروع، كما كشف من خلال تصاميم التهيئة والخرائط أن  خطوط السكة، والفيالق الزلزالية التي جرى الحديث عنها بعيدة عن المشروع. وهي مجرد كلام خال من أي وثيقة أو دراسة؟

بالمقابل كشف أسلمي الذي شغل سابقا مديرا لوكالة حضرية، أن الأرض مكتراة من أملاك الدولة ولا علاقة للمياه والغابات بها، وأن إدراة المشروع استصدرت بناء على ذلك كل التراخيص  التراخيص الخاصة بالمشروع وأدخلت الماء والكهرباء.  اسلمي أضاف بأن المختبر الوطني أصدر أقوالا بشأن نشاط المنطقة الزلزالي  بينما ملاك المشروع يستعينون بخبراء في علم الزلازل مغاربة وأجانب من ذوي الخبرة المشهود لهم بها، وبعضهم تخرج من جامعات هيروشيما باليابان.

سوس بلوس

مشاركة