الرئيسية عدالة تارودانت: مطاردة امنية ليلية تسفر عن توقيف عنصر من عصابة الملثمين

تارودانت: مطاردة امنية ليلية تسفر عن توقيف عنصر من عصابة الملثمين

كتبه كتب في 4 فبراير 2017 - 23:20

تمكنت عناصر فرقة التطهير التابعة للأمن العمومي بالمنطقة الإقليمية لتارودانت، صبيحة اليوم السبت 03 فبراير، من إيقاف شخص، من أجل تكوين عصابة إجرامية ومحاولة السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة المقرونة بظرف الليل.

وحسب المعلومات الأولية للبحث فإن دورية للأمن كانت تباشر جولاتها بالقطاع فأثار انتباهها أربعة أشخاص ملثّمين وهم بصدد محاولة فتح محل تجاري يقع بحي البلالية، قبل أن يلوذوا بالفرار متن دراجتين ناريتين فور مشاهدتهم لعناصر الشرطة، حيث تم تعقبهم وأمكن توقيف أحدهم وحجز دراجته، بينما تمكن المشتبه فيهم الثلاثة من الفرار.

وضبطت عناصر الدورية لدى الموقوف حقيبة ظهر تحتوي على رزمة كبيرة من المفاتيح ومفكات براغي، إلى جانب مبلغ مالي من العملة الوطنية والعملة الأجنبية؛ كما عثر بمسرح الجريمة على عدد كبير من المفاتيح تخلى عنها المشتبه فيهم لحظة فرارهم.

وكشفت التحريات الأولية أن المشتبه فيهم المنحدرين من بلدية القليعة بنفوذ عمالة إنزكان أيت ملول يتعاطون لهذا النوع من السرقات بمختلف مدن الجهة، حيث تبين أن الشخص الموقوف كان يجري البحث عنه من طرف المصالح الأمنية بسيدي إفني من أجل السرقة الموصوفة.

هذا، وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الأبحاث تتواصل من أجل ايقاف باقي شركائه.

مشاركة