الرئيسية الرياضة الوالي العدوي تلتفت إلى أحد الكوادر الرياضية بسوس

الوالي العدوي تلتفت إلى أحد الكوادر الرياضية بسوس

كتبه كتب في 1 فبراير 2017 - 13:17

كثيرة هي الطاقات و الفعاليات والأطر الاكاديمية وغيرها التي تزخر بها جهة سوس ماسة في مختلف المجالات ،الفنية و الرياضية و الادبية و العلمية .

لكن الشخصية التي سنعرج عليها اليوم والتي حظيت بتكريم خاص لدى زينب العدوي ،والي جهة سوس ماسة يوم الثلاثاء 31 يناير الجاري بالولاية ،تتعلق بأحد الرياضيين البارعين الذي يعمل في صمت وتؤدة ،أعلن تمسكه و تشبثه بأرض سوس و هادها .
إنه الحكم الدولي للتكواندو ،طارق بنرادي ،ذو 43 سنة و الذي يشتغل أستاذ التربية البدنية ،مدرب دولي حاصل على الحزام الأسود الدرجة السادسة دان ،حكم دولي في البومسي ،رئيس لجنة التحكيم و عضو اللجنة التقنية لعصبة سوس للتكواندو وعضو جامعي سابق .
طارق بنداري كانت بداية مشواره الرياضي سنة 1986 بجمعية النادي الملكي بأكادير ،وبخفة ذكائه تمكن في ظرف وجيز أن يحصل على بطل عصبة سوس سابق في المباراة وبطل مغربي .ثم بعد ذلك حاز على ميدالية ذهبية في البطولة العالمية للتكايكوانمودو صنف البومسي المنظمة بأكادير سنة 2003 ،فضلا عن وصيف بطل المغرب في البومسي سنة 2008 .
كما شغل عضو الفريق الوطني لذات الصنف الرياضي في الفترة الممتدة مابين 2003 و2008 .وفي سنة 2015 استطاع أن ينال جائزة أفضل حكم دولي في العالم .ولبنداري عدة مشاركات دولية في ميدان التحكيم ،إذ سبق و أن أنيطت له مهمة تحكيم بطولة العالم الفرنكفونية بتونس سنة 2007 ،وكأس البحر الأبيض المتوسط بالمغرب سنة 2008 .بالإضافة إلى بطولة العالم للبومسي بكل من كلومبيا ،شرم الشيخ بمصر وكوريا .
هذا وقد حاز على الجائزة الكبرى بمانشستر سنة 2013 ،وسنة بعد ذلك شارك في إقصائيات الألعاب الأولمبية للشبان ببطولة العالم بالصين و موسكو حيث حصل على أفضل حكم ،وأيضا الجائزة الكبرى بالدوري الدولي بسويسرا و موسكو وبطولة العالم بتركيا والمكسيك .
وفي سنة 2016 ،شارك في البطولة الدولية بمصر و أمريكا وبطولة المغرب الدولية المقامة بأكادير،تم إقصائيات الألعاب الاوروبية المنظمة بإسطنبول والفلبين وكأس رئيس الجامعة الدولية بيون بألمانيا وبطولة إفريقيا بمصر وأيضا بالبرازيل .ليتم إختياره كأحسن رياضي في هذا الموسم من طرف الرابطة الوطنية للصحافيين الرياضيين .

محمد بوسعيد

 

مشاركة