الرئيسية سوس بلوس TV اكادير : تكوين مراقبين ومفتشين افارقة في مجال تدبير الجودة وسلامة المنتوجات + فيديو

اكادير : تكوين مراقبين ومفتشين افارقة في مجال تدبير الجودة وسلامة المنتوجات + فيديو

كتبه كتب في 29 يناير 2017 - 12:53

من بوركينا فاصو ومدغشقر وموريتانيا والكونغو وغينيا والبنين وساحل العاج جاء مراقبون وتقنيون في مجال الأغذية للتكوين المستمر وتلقي معلومات جديدة في مجال جودة المنتوجات والسلامة الصحية للأغذية، حتى يعملوا على إشاعتها ببلدانهم، تكوين امتد لقرابة اسبوعين زار خلالها المتدربون مجموعة من الشركات والمصانع بميناء أكادير، وببعض شركات تلفيف الطماطم ليطلعوا على المستوى الذي وصله المغرب في مجال مراقبة الجودة، وسبل الصيانة والسلامة الصحية للصادرات.
الدورة التدريبية جرت كما العادة بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير وتدخل في إطار الشراكة المبرمة بين المغرب واليابان شملت مجموعة من المشاريع والتكوينات التي تهم دول جنوب الصحراء.

عز الدين بلغازي المسؤول المكلف بمشروع تقوية المهارات البشرية بميدان الصيد البحري لفائدة دول جنوب الصحراء الفرانكفونية، أكد أن هذه الدورات أشرفت عليها أطر مغربية تعمل بالمعهد العالي للصيد البحري.

مشروع تكوين الدول الفراكفونية الأفريقية  يمتد من 2015 وإلى غاية 2018  ويقام بشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ويشمل خبراء متخصصين في هذا المجال، وتدخل في اطاره أزيد من 10 دروات تكوينية ستشمل 12 دولة فرانكفونية من أفريقيا.

 

مشاركة