الرئيسية مجتمع طرائف وغرائب ملاحقة “مول البيكالة” بتزنيت

طرائف وغرائب ملاحقة “مول البيكالة” بتزنيت

كتبه كتب في 31 يوليو 2012 - 21:48

فشلت كل الطواقم الأمنية، وعناصر القوات المساعدة والمخبرين، وأعوان السلطة في الوصول إلى “مول البيكالة”، واستبد اليأس بالجميع، ففي فجر أول أمس الأحد أفرجت الشرطة القضائية عن شابين آخرين مشتبه فيهما، أخلي سبيلهما في حوالي الثالثة صباحا بعد تحقيقات ماراطونية، فقد جاء توقيفهما على إثر إخبارية تفيد احتمال علاقتهما بما عرفته تيزنيت من جرائم استهدفت الهجوم بالسكين على مؤخرات 8 فتيات، القاسم المشترك بينهن ارتداؤهن سراويل الجينز.

‎العياء والملل والقلق عناصر بادية على فريق ضخم وظف التكنولوجيا، والرجال، ومشط كل الأحياء وأرشيف الملفات القديمة، دون أن يهتدي إلى صاحب هذه الدراجة الهوائية التي كانت تقود راكبها إلى بر الأمان في كل مرة مزق سروالا من الجينز، محدثا جرحا على مستوى الأرداف. وكان المحققون استعانوا بمجموعة من الفتيات يجبن الأماكن المظلمة والمنعزلة غير أن صاحب الدراجة أدرك أن مجال المناورة ضيق، فقرر الاختفاء رفقة دراجته.

‎وفي ظل انسداد آفاق البحث عن الفاعل الحقيقي، أصبحت المطاردات تتشبث بأوهن الخيوط علها تكون مفتاحا للخلاص، ما نتج عن ذلك مواقف طريفة أثناء التحقيق مع مالكي دراجات هوائية تم توقيفهم، من بين هؤلاء صاحب دراجة لم يتحكم في مقوده فسقط أرضا، مشهده أثار ضحك وقهقهات فتاتين فاستجمع أطرافه ودراجته من الشارع وتوجه إليهما رأسا وهو يستشيط غضبا. وهو على ذلك الحال مر صاحب سيارة أجرة وتابع مشهد الخصام فتقدم مسرعا نحو سيارة أمن  ليخبر بظهور “مول البيكالة”، وعند محاصرته رفقة الفتيات من قبل الشرطة تبين أنه مجرد ” مول بيكالة ” يحتج بسبب شماتة الفتيات.

‎” مول بيكالة ” آخر أعجب بفتاة وظل يترصد خطواتها عبر الشوارع ليلا، لم يكن يدري أنه مراقب، إلى أن تم توقيفه من أجل معرفة أهدافه، وبعد التحقيق معه تبين أنه يطارد الفتاة من الخلف من أجل البحث عن فرصة ليعبر لها عن إعجابه وليس للتنكيل بها بالسكين، كما يفعل صاحب الدراجة الهوائية المبحوث عنه. صاحب دراجة هوائية ثالث لاذ بجسده المنهك إلى هوامش أحد الحدائق بالمدينة، حيث دخل في نوم عميق، وبجانبه التصقت وسيلة تنقله، منظر هال البعض فتجوقوا حول ليتبينوا إن كانت ملامحه تشبه ” مول البيكالة ” المطلوب على العدالة.

‎ففي ظل الخوف الذي استبد بالمدينة استعان المحققون بفتيات كن يتجولن بالشوارع مرتديات سراويل الجينز في محاولة لجلب ” مول البيكالة “ودفعه  إلى أن يتربص بهن، غير أن هذه المحاولة باءت بدورها بالفشل. وكانت حملة التوقيفات التي قام بها أفراد القوات المساعدة بالشارع العام غير موفقة، أدت  إلى توقف الجناة عن فعلهما.

‎ففي ظل الفشل وحالة اليأس، تتجه بعض الفرضيات للقول إن “مول البيكالة” يتزعم شبكة رفقة عنصرين آخرين على الأقل بدليل اختلاف الأوصاف التي أدلى بها الضحايا حول الدراجة وراكبها، إلى جانب تعرض أربع فتيات للطعن في المؤخرة في وقت واحد فتم نقلهن دفعة واحدة إلى المستشفى، فلا يعقل أن يقوم مالك دراجة واحدة بالترصد لأربع فتيات في وقت واحد بأماكن متفرقة، وطعنهن على مستوى المؤخرة دون خشيته على نفسه من أن يقع في قبضة المواطنين أو الأمن.

سوس بلوس

مشاركة