المرافقين السياحيين بأكادير يقررون تعليق اعتصامهم المفتوح احتراما لذكرى عيد العرش

سوس بلوس
2012-07-29T17:04:28+00:00
2012-07-29T17:06:27+00:00
أخبار الجمعياتأخبار المجتمعالرئيسية
29 يوليو 2012
المرافقين السياحيين بأكادير يقررون تعليق اعتصامهم المفتوح احتراما لذكرى عيد العرش

قرر مرافقو زوار المركب التجاري سوق الأحد في ” هدنة مؤقتة ليوم واحد “، تعليق اعتصامهم المفتوح احتراما لذكرى عيد العرش المجيد التي تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع، وكذا في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء الذي سيجمعهم مع والي امن مدينة اكادير الثلاثاء المقبل.

 وقد جاء قرار هؤلاء المرافقون وعدد 32 شخص تعليق إضرابهم بعد مساع من هيئة القوات المهنية والمقاولات التي تؤطر المرافقين بالمركب التجاري، من أجل ترتيب لقاء لهم مع المسؤولين بالمدينة استجابة لمطامح هذه الفيئة المنظمة داخل جمعية أفاق للتنمية السياحية.

 و قال جامع هموني الكاتب الجهوي للقوات المهنية والمقاولات بأكادير، نأمل فتح حوار جاد لإيجاد حل نهائي لهذا النزاع الاجتماعي، الذي أضر بهذه الفيئة الضعيفة،و الذين ضاقت بهم الأرض بما رحبت جراء تشريدهم وقطع أرزاقهم دون وجه حق داخل المركب التجاري لسوق الأحد منذ شهرين. فبعد حوالي أسبوعين من الإعتصام، ونحن في شهر رمضان الذي يجعل إستمرار الإعتصام شاق على هذه الشريحة الصائمة، فقد قررنا تعليق الإعتصام خلال يوم عيد العرش المجيد فقط، بعدها سيستمر النضال إلى أن تتحقق أحلام هذه الشريحة.

وللإشارة فإن هذا الاعتصام المفتوح جاء احتجاجا على رفض الجهات المختصة التصديق على دفتر التحملات الذي سبق أن أعدوه لتنظيم مهنة المرافقين السياحيين ، التي تعتبر من بين أقدم المهن السياحية بسوق الأحد بأكادير. فالمرافقون السياحيون منتظمون داخل سوق الأحد مند عشرات السنين، كونوا علاقات خاصة مع زواره وسياحه، وكانت مصالح مندوبية السياحية عممت عليهم مشروع دفتر تحملات استحسنوا ما جاء به غير أن فئات مهنية بالسوق تدخلت لوقف تنفيذه ويأمل المرافقون أن يفتح ملفهم على مصراعيه بكل شفافية وأن يتم الانتصار للشفافية والقانون بعيدا عن محاباة هيئة على حساب أخرى.

سوس بلوس

بالفيديو,… صرخة المرافقين لزوار المركب التجاري سوق الاحد بأكادير

عذراً التعليقات مغلقة