الرئيسية مجتمع مستشار جماعة سيدي بوصبر بوزان يعيد تمثيل جريمته

مستشار جماعة سيدي بوصبر بوزان يعيد تمثيل جريمته

كتبه كتب في 2 يناير 2017 - 22:41

قامت السلطات، عشية يوم السبت 31 دجنبر 2016م، بإعادة تمثيل لجريمة القتل التي ارتكبها مستشار جماعي قام بقتل أربعة أشخاص ببندقية صيد بدوار منوالة التابع لجماعة سيدي بوصبر إقليم وزان، وسط حضور مكثف لساكنة دوار منوالة أثناء مراحل إعادة تمثيل الجريمة.

وبحسب التفاصيل التي أوردها موقع الجهوية، فإنه وتخوفا من خروج الأمور عن السيطرة أثناء إعادة تمثيل الجريمة عشية اليوم السبت 31 دجنبر 2016، جند الدرك الملكي لهذه العملية كامل عناصره إضافة إلى خمسين عنصرا من القوات المساعدة.

وتقرر الدخول إلى دوار منوالة بجماعة سيدي بوصبر التابعة إداريا لإقليم وزان، عبر تقسيم القوات القادمة إلى قسمين، الأولى دخلت عبر طريق سيدي بوصبر والثانية عبر طريق سيدي رضوان.

وأضاف المصدر بأن عملية إعادة تمثيل الجريمة انطلقت من موقعها الأول بعين زيتون وسط الدوار ووسط حشد كبير، حيث قام الجاني بقتل زين العابدين لشهب وإصابة إسماعيل الوزاني بجروح خطيرة، إلا أن الجاني جمال لشهب ثار في وجه الجميع حيث قام برمي البندقية بقوة على الدمية المخصصة لإعادة التمثيل.

بعد ذلك وبصعوبة كبيرة، يضيف المصدر، تم التوجه صوب مسرح الجريمة الثانية حيث قتل محمد الوزاني بمنزله، إلا أن جمال لشهب رفض النزول والانصياع لرجال الدرك الذين وجدوا صعوبة كبيرة في إدخاله للمنزل، وسط هتافات كبيرة لساكنة دوار منوالة التي طالبت بضرورة إعادمه.

وأمام مقهى جمال المتواجد بجوار مدرسة مسكر في مكان فاصل بين دوار مسكر ودوار منوالة، حيث تم قتل الأخوين يوسف أمزيرة وعبد الصمد أمزيرة، بدأت الأمور تخرج عن السيطرة عندما دخل الجاني في ملاسنات كلامية مع الحشد الواقف والذي طالب بإعدامه، حيث بدأ جمال لشهب في كيل السباب للحاضرين واصفا إياهم بالكلاب، ليضطر رجال الدرك بالإسراع وإخراجه من المكان، بحسب ذات المصدر. تاث غا

وأضاف المصدر بأنه من المقرر أن يتم تقديم جمال لشهب على أنظار الوكيل العام باستئنافية القنيطرة غدا الأحد 1 يناير 2017م، من أجل إنهاء التحقيق التفصيلي وتحديد التهم التي ستوجه إليه.

 

عن “عيون وزان”

 

مشاركة