الرئيسية سياسة العدالة والتنمية يقرر انتخاب خليفة لبنكيران مطلع يناير القادم

العدالة والتنمية يقرر انتخاب خليفة لبنكيران مطلع يناير القادم

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2016 - 20:20

يستعد حزب العدالة والتنمية، للتحضير لانتخاب خليفة لبنكيران مطلع يناير القادم، حسب بلاغ صدر، عقب اجتماع الأمانة العامة للحزب، اليوم السبت، أورد أنه “بعدما عقد الحزب الصيف الماضي، مؤتمراً استثنائياً مدد فيه ولاية بنكيران كأمين عام، وبعدما نجح الحزب في المحطة الانتخابية الأخيرة وتم تعيين بنكيران رئيساً للحكومة لولاية ثانية، تقرر عقد مؤتمر الحزب العام القادم”.

وكشفت قيادة الحزب عن شروعها في الخطوات التحضيرية لعقد المؤتمر العادي خلال السنة المقبلة. مؤتمر ينتظر أن ينتخب أميناً عاماً جديداً للحزب، بعدما استوفى بنكيران ولايتين متتاليتين.

في السياق، تحدث عبد الحق العربي المدير العام للحزب عن انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب منتصف يناير المقبل، وأكد على أهم الاستحقاقات المرتبطة بهذه الدورة ومنها المصادقة على مشروعي برنامج وميزانية الحزب للسنة المقبلة، وكذا مصادقة المجلس على انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن العادي للحزب.

وقفز حزب العدالة والتنمية، في اجتماع أمانته العامة اليوم السبت، على موضوع صعوبة تشكيل الحكومة المغربية، واكتفى أمينه العام عبد الإله بنكيران، بعرض المعطيات المرتبطة بمهمته في تشكيل الحكومة، خصوصاً تلك التي ناقشها اللقاء الأخير لقيادة “البيجيدي”. إذ قرر الحزب تأجيل الموضع والعودة إليه في اجتماع لاحق

من جهة أخرى، وفي الشأن التنظيمي صادقت الأمانة العامة في اجتماعها اليوم السبت 17 دجنبر الجاري بالمقر المركزي بالرباط، على مشروع مقرر تنظيمي خاص بالمنتخبين المحليين للحزب تقدم به إدريس الأزمي الإدريسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة منتخبي الحزب.

مشاركة