الرئيسية عدالة اعتقال شخص متلبسا بممارسة الدجل في أكدز

اعتقال شخص متلبسا بممارسة الدجل في أكدز

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2016 - 12:55

اعتقلت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة أكدز، التابعة لإقليم زاكورة، يوم أمس السبت، مشعوذا يدعي علم الغيب، ويمارس أعمال السحر والشعوذة على المواطنين، ويقنع زبائنه بأنه يستطيع جلب الحظ للعوانس، وحل أي مشكلة تواجههم.

عناصر الدرك الملكي بأكدز، وبعد تلقيها شكايات من جيران المشعوذ، إثر تصرفات غريبة ومريبة بمنزله، قامت باقتحام مسكنه واعتقاله في حالة تلبس بممارسة طقوسه على إحدى النساء .

المشعوذ ينحدر من إحدى مناطق سوس، ويوهم ضحاياه بالترقي ولفت الانتباه، وتقريب البعيد وإبعاد النحس، والزواج بالغني والوصول إلى الوظيفة العمومية، وغيرها من الأوهام.

وعبر جمعويون بأكدز عن تخوفهم من كون المشعوذ المعتقل صور ضحاياه أو مارس عليهم الجنس، ما قد يتسبب في حالة غليان بالمدينة المعروفة بهدوئها، مطالبين السلطة القضائية بتعميق البحث مع الدجال وفك كل خيوط القضية التي لا تستبعد أن تكون لها امتدادات أخرى.

من جهته قال رئيس المجلس العلمي المحلي بزاكورة، عبد الرحمان المتقي، في تصريح لهسبريس، إن “مدعي السحر يمارسون أعمالاً أقرب إلى السرقة والنصب والاحتيال، مستغلين قلة وعي البعض وسذاجتهم”، مؤكدا أن “المشعوذين لو كانوا قادرين على ممارسة السحر والإتيان بالمعجزات لسخروها لأنفسهم، لكن البعض يتناسى أو يتغابى عن أن مثل تلك الأمور هي بيد الله تعالى وحده”.

ويستغرب رئيس المجلس العلمي المحلي من “لجوء العديد من المواطنين من كلا الجنسين إلى المشعوذين طلباً للرزق أو المنصب أو الزواج، أو تسخير الجن، وغيرها من الأعمال الشيطانية التي يدعي البعض ممارستها زوراً وبهتاناً”.

وتابع المتحدث ذاته بأن “خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي بزاكورة تنظم حملات توعية لحث النساء على ترك تلك الممارسات الخارجة عن الدين والمنافية للعقل والمنطق، من خلال تعريفهن بحالات نصب واحتيال، وتقديم النصح والإرشاد لهن بشأن المسائل المستعصية”.

مشاركة