الرئيسية مجتمع فيسبوكي “روع” قاصرات بنشر صورهن الخليعة والابتزاز

فيسبوكي “روع” قاصرات بنشر صورهن الخليعة والابتزاز

كتبه كتب في 10 ديسمبر 2016 - 19:00

اعتقلت عناصر الضابطة القضائية لدرك مجاط، يوم الثلاثاء 6 دجنبر، ناشطا فيسبوكيا بدوار تونغاست بجماعة امين الدونيت، بتهمة الابتزاز والتشهير بصور تلميذات وقاصرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجماعة امين الدونيت، وذلك بعد توصلها بشكاية في الموضوع من لدن أسر ضحايا المتهم.
وانطلقت أطوار القضية، بعد أن قام الناشط الفيسبوكي بوضع صورة مخدشة للحياء العام تعود لقاصر حصل عليها عبر حسابه الخاص من المشتكية وهي في اوضاع اثارة مختلفة، والتي نشرها بعد أن فشل في اخضاعها واقناعها بتلبية طلباته التي لم تكشف عنها مصادرنا.
وتطورت القضية وازدادت تعقيدا، بعد أن نشر المتهم على صفحته الفايسبوكية صور تلميذة قاصر تتابع دراستها باحدى المؤسسات التعليمية باحدى الجماعات المجاورة لامين الدونيت، الى أن تقدم والديها بشكاية لدى الضابطة القضائية بخصوص وجود صور مفبركة لها بواسطة برنامج “الفوتوشوب” انتشرت في صفوف زملائها في المؤسسة التعليمية.
والى ذلك تم اقتياد المتهم الى مركز الدرك الملكي بمجاط، وتم فتح تحقيق معه في المنسوب اليه، خاصة بعد أن تمكنت الخلية التقنية من الوصول الى دردشات خاصة بين الشاب وضحاياه توثق لعملية الابتزاز، كما أظهرت التحريات والتحقيقات التي شملت أرشيف المحادثات التي جرت على الصفحة وجود أخريات من ضحايا الصفحة الفيسبوكية.

مشاركة