الرئيسية الرياضة أكادير: موظفو السجن يتنافسون في بطولة كروية

أكادير: موظفو السجن يتنافسون في بطولة كروية

كتبه كتب في 5 ديسمبر 2016 - 16:52

أُسدل الستار، يوم أمس الأحد بالقاعة المُغطاة الانبعاث بأكادير، على أطوار الدور الإقصائي من البطولة الوطنية لكرة القدم المصغرة، التي تنظمها جمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج؛ وهو ما يخول للفريق الفائز المرور إلى الدور النصف النهائي.

وتمكّن فريق موظفي آيت ملول 1 المؤهل عن جهة سوس ماسة، يوم السبت، من الفوز على نظيره فريق موظفي العيون، الذي سبق أن تأهل عن جهة العيون الساقية الحمراء، بـ8 أهداف مقابل 6.

كما استمرّت هذه المنافسات الرياضية اليوم الأحد، حيث شهدت هزيمة فريق موظفي سجن آيت ملول 1 أمام فريق موظفي ابن سليمان بهدفين مقابل واحد.

وبهذا الفوز، يتأهل فريق ابن سليمان إلى الدور النصف النهائي للدوري الوطني في كرة القدم المصغرة داخل القاعة في نسخته الثالثة، والمزمع إجراء منافساته بمدينة الرباط، يومي 29 و30 من شهر دجنبر الجاري.

هشام بوالنشان، ممثل جهة سوس ماسة بالمكتب التنفيذي لجمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، قال إن هذه التظاهرة الرياضية، التي تستمر بدعم من المندوبية العامة، تلعب دورا في تفعيل التواصل والترفيه بين موظفي القطاع، فضلا عن زرع روح التآخي والتكافل والتضامن في صفوف الموظفين.

وأشار هشام بوالنشان إلى أن هذه التظاهرة تروم إنشاء فريق قوي، من أجل المشاركة في الدوريات الوطنية والمحلية؛ وذلك أسوة بباقي القطاعات الأمنية.

وشدد المتحدّث على أنّ مجال المنافسات الرياضية، التي تُنظم لفائدة أطر وموظفي المؤسسات السجنية بالمغرب، تدخل ضمن البرنامج العام للأنشطة التي ما فتئت الجمعية تُبصم عليها؛ وذلك إلى جانب، على سبيل المثال، تقديم ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ وﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﻌﺠﺎﻟية، وﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ، وﻣﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﻟﻠﻤﻨﺨﺮﻃﻴﻦ ﻓﻲ ﺣﺎﻻﺕ ﺍﻻﻋﺘﺪﺍﺀﺍﺕ: ﺳﻮﺍﺀ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻣﻤﺎﺭﺳﺘﻬﻢ ﻟﻤﻬﺎﻣﻬﻢ، ﺃﻭ ﺗﻌﺮﺿﻬﻢ ﻻﻋﺘﺪﺍﺀ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻣﻊ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺨﺮﻃﻴﻦ ﻓﻲ ﺣﺪﻭﺩ ﺍإﻣﻜﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﺯﻋﺎﺗﻬﻢ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛم.

وأضاف ممثل مكتب الجمعية بسوس ماسة أن من بين الأهداف المسطرة بقانونها الأساسي ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﻌﻤﻞ، بالإﺳﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺇﺣﺪﺍﺙ ﻣﻘﺎﺻﻒ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ، ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﺇﺻﻼﺡ ﺃﻭ ﺇﺣﺪﺍﺙ ﻣﺴﺘﻮﺩﻋﺎﺕ ﺍﻟﻤﻼﺑﺲ، ﻭﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺧﻠﻖ ﺃﻧﺪﻳﺔ ﻭﻣﺮﺍﻓﻖ ﺗﺮﻓﻴﻬﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺨﺮﻃﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺴﺠﻨﻴﺔ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﻀﺮﻱ. كما يشمل ﺧﺪﻣﺎﺕ ﻟﻠﻤﻮﻇﻔﻴﻦ، ﻣﻨﺤﺔ ﺍﻟﻌﻘﻴﻘﺔ، ﺗﻌﺰﻳﺔ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻭﻓﺎﺓ ﺍﻷﺻﻮﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ، ﺗﻌﺰﻳﺔ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻭﻓﺎﺓ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻔﺮﻭﻉ ﺃﻭ ﺍﻟﺰﻭﺝ (ة)، وﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺼﺎﺭﻳﻒ ﺟﻨﺎﺯﺓ ﺍﻟﻤﻨﺨﺮﻁ ﺍﻟﻤﺘﻮﻓﻰ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻣﺰﺍﻭﻟﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ، ﻭﺗﻘﺪﻳﻢ ﻣﻨﺤﺔ ﻟﺬﻭﻱ ﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﺍﻟﻤﺘﻮﻓﻴﻦ، بالإضافة إلى ﺍﻻﺣﺘفاء ﺑﺎﻟﻤﻨﺨﺮﻃﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻟﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻘﺎﻋﺪ ﻟﺤﺪ ﺍﻟﺴﻦ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ ﻭﺗﻜﺮﻳﻤﻬﻢ، ﻣﻊ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻫﺪﺍﻳﺎ ﺍﺣﺘﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﻨﺪﻭﺑﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺑﺎﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ.

رشيد بجيكن

مشاركة