الرئيسية مجتمع نشرة إنذارية: زخات مطرية قوية مرتقبة في عدد من المناطق

نشرة إنذارية: زخات مطرية قوية مرتقبة في عدد من المناطق

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2016 - 03:07

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن تنزل بعض الأمطار المحتملة خلال الصباح فوق طنجة واللوكوس ومحليا بالواجهة المتوسطية.

كما تتوقع نزول أمطار متفرقة أو زخات أحيانا رعدية ستهم خلال الظهيرة السهول المحيطية الممتدة ما بين أكادير وطنجة وستهم خلال المساء باقي السهول والمناطق الداخلية، خاصة الحوز والأطلس والريف والسايس والواجهة المتوسطية، وكذا السفوح الشرقية والمنطقة الشرقية.

وستهم أمطار ضعيفة متفرقة الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومعتدلة جنوبية بالسهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي أو الجنوبي بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و4 درجات بمرتفعات الأطلس وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 5 و10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية وبأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 15 و20 درجة بالسهول الوسطى والأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 8 و13 درجة بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و 23 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول، وما بين 24 و30 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج خلال الظهيرة، وهائجا خلال الليل بالسواحل الأطلسية.

سوس بلوس / و م ع

مشاركة