الرئيسية الصحة أكادير: “ممرضو سوس” يعودون إلى الاحتجاج

أكادير: “ممرضو سوس” يعودون إلى الاحتجاج

كتبه كتب في 2 ديسمبر 2016 - 13:40

شهدت الساحة المقابلة لمقر ولاية جهة سوس ماسة بأكادير، بعد ظهر يوم أمس الخميس، وقفة احتجاجيّة لحركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة بجهة سوس ماسة.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات مُطالبة بإيجاد حل عاجل للملف المطلبي لهذه الفئة، ويتمثل أساسا في معادلة الدبلومات المحصل عليها علميا وإداريا بالإجازة الوطنية، في أفق فسح الفرصة أمام المعنيين لاستكمال المسار الأكاديمي ضمن نظام “إجازة ماستر دكتوراه”، على حدّ تعبيرهم.

وأوضح حسن عبدلاوي، المنسق الجهوي للحركة بجهة سوس ماسة، أن هذه الوقفة تأتي في إطار مسلسل الأشكال الاحتجاجية المُسطّرة من لدن الحركة على المستوى الوطني، والهدف منها تجديد المطالبة بـ”حقنا المشروع في المعادلة بشقيها العلمي والاداري، خاصة أننا خضعنا لتكوين مدته 3 سنوات”.

وأضاف المتحدث أن وزارة الصحة تعهدت، في اتفاق سابق مع النقابات، بتلبية العديد من مطالب الشغيلة الصحية؛ وضمنها المعادلة الإدارية والعلمية، وهو ما يعرف في أوساط الشغيلة الصحية باتفاق 5 يوليوز 2011، مسترسلا أنه “وإلى الآن، تتجاهله وزارة الصحة، وتأبى إلا أن تستمر في سياسة الآذان الصماء تجاه مطالب هذه الفئة من مهنيي القطاع”.

مشاركة