الرئيسية الرياضة مقتل فريق تشابيكوينسى البرازيلى لكرة القدم

مقتل فريق تشابيكوينسى البرازيلى لكرة القدم

كتبه كتب في 29 نوفمبر 2016 - 15:08

شهدت الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، حادث مروع وقع فى مدينة مديلين الكولومبية، حيث تحطمت طائرة ركاب قادمة من بوليفيا، تقل على متنها 81 شخصا وأسفرت عن مصرع 75 شخصا ونجاة 6 من بينهم فريق تشابيكوينسى البرازيلى لكرة القدم، على حسب ما أعلنت هيئة الموانئ والمطارات الكولومبية.

وبعد ساعات قليلة من الحادث ومحاولات تحديد مكان الطائرة التى تحطمت، كتب مسئولو مطار خوسيه ماريا كوردوفا، فى المنطقة على تويتر: “نؤكد أن الطائرة المسجلة تحت رقم سى بى 2933 كانت تقل فريق تشابيكوينسى ريال”، وأشارت السلطات الكولومبية، إلى أنه لم ينجو من الحادث سوى 6 أفراد فقط.

CyaHEQ1XgAEVjwd
االطائرة المنكوبة

ومن ناحيته خرج الكينا وسبينا رئيس بلدية لا سيجا الكولومبية أن حادث طائرة كولومبيا التى تقل ركاب من بينهم فريق كرة برازيلى، وقعت بسبب عطل فنى، أو عطل يتعلق بدورة الوقود والكهرباء فيها ، مما أدى إلى وقوع تلك الكارثة المؤسفة.

وأكد العمدة الكولومبى أن هيئة الطيران المدنى الكولومبية أقامت المراكز الطبية الثابتة والمتنقلة فى المنطقة لاستقبال الجرحى واتخاذ اللازم فى مختلف الظروف ورفع حالة الطوارئ، وكانت إدارة مطار “خوسيه ماريا كوردوفا” الدولى فى مدينة “ميديلين” الكولومبية قد أعلنت أيضا تكليف لجنة الطوارئ بمتابعة حادث تحطم الطائرة التى كانت قادمة من بوليفيا.

وتابع الكين أوسبينا حديثه لوكالات الأنباء ووسائل الإعلام، موضحا أن الطائرة أرسلت إشارات استغاثة وطوارئ فى الساعة الحادية عشر مساء الاثنين، وأعلنت أن هناك عطل كهربائى وخلل فى الطائرة.

CyaN5NUXcAAvd1g
حطام الطائرة

وقال عمدة مدينة “ميديلين” عبر حسابه بموقع تويتر إنه بطريقه إلى موقع الحادث وأظهرت صور الأقمار الصناعية وجود عواصف رعدية وأمطار فى المنطقة حيث جرى الإبلاغ عن الحادث.

 بينما قال مايكل جاى، خبير الأرصاد الجوية لدى CNN، إن المنطقة ربما كانت عرضة لظروف مناخية تتسبب بها العواصف الرعدية والرياح القادمة من الجبال المحيطة بالموقع.

من جانبه، أكد مطار خوسيه ماريا كاردوفا المجاور لموقع التحطم أنه لا يمكن الوصول إلى الموقع إلا عبر البر بسبب الظروف المناخية، فى حين ذكرت بيان دائرة الملاحة الجوية الكولومبية أن الطائرة كانت تقل فريق شابيكوينسى البرازيلى لكرة القدم الذى كان بطريقه إلى كولومبيا لخوض المباراة النهائية بكأس أمريكا الجنوبية الأربعاء مع فريق أتلاتيكو ناشونال الكولومبى.

 وبناء على وقوع الحادث فقد قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” تعليق نهائى لمسابقة “كوبا سوداميريكانا” بسبب تحطم الطائرة التى تقل فريق شابيكوينسى البرازيلى قرب مدينة مديين فى كولومبيا.

وكان من المفترض أن يتواجه شابيكوينسى الأربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال الكولومبى فى ذهاب الدور النهائى لمسابقة “كوبا سوداميريكانا”، البطولة الثانية من حيث الأهمية فى أمريكا الجنوبية بعد “كوبا ليبرتادوريس” والموازية للدورى الأوروبى “يوروبا ليغ” فى القارة الأوروبية.

 يذكر أن هيئة الطيران المدنى الكولومبية كانت قد أعلنت مؤخرا على موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، إن طائرة تقل 81 شخصا بينهم فريق برازيلى لكرة القدم تحطمت بوسط كولومبيا.

 وأضافت الهيئة أن رجال الإنقاذ ينقلون ناجين من موقع التحطم، وكان فريق شابيكوينسى لكرة القدم ضمن 72 راكبا على متن الطائرة فضلا عن طاقم من تسعة أفراد.

عن ” اليوم السابع”

أحمد علوي
مشاركة