الرئيسية تربويات الرياضة المدرسية تربي ناشئة وزان على التشبع بالقيم الكونية

الرياضة المدرسية تربي ناشئة وزان على التشبع بالقيم الكونية

كتبه كتب في 17 نوفمبر 2016 - 18:27

استعداد وزان لاحتضان البطولة الجهوية للرياضة المدرسية بتاريخ 7 دجنبر المقبل . ولأن الرياضة المدرسية واحدة من الآليات التي اعتمدتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان ، وفعلتها بدعم وتعاون مع شركائها بغاية مناهضة العنف بالوسط المدرسي ، ومحاربة التدخين بنفس الوسط . ومساهمة في ترسيخ قيم التسامح والمنافسة الشريفة المقتطفة من حديقة قيم المواطنة ، التي ترعى شتلاتها المدرسة المغربية تحصينا للأجيال الصاعدة من التلوث المتعدد التركيبة الموجهة فوهات مدافعه نحو الشبيبة المغربية . في هذا السياق وتحت شعار ” الرياضة المدرسية رافعة لبناء الرأسمال البشري والانفتاح على المبادئ الكونية ” نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية ،  يوم الأربعاء 16 نونبر الجاري ، بفضاء المطار العسكري سابقا ،  البطولة الإقليمية للعدو الريفي .

5

التظاهرة الرياضية شارك فيها أزيد من 500 مشارك ومشاركة  ، مثلت منهن الفتيات نسبة تجاوزت 35 في المائة . وحسب النتائج النهائية فقد حصد تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية الثانوية والإعدادية بالعالم القروي أهم الجوائز . كما أكدت هذه التظاهرة التي تخللتها فقرات فنية ، بأن المدرسة العمومية بإقليم وزان تزخر بالطاقات التي تحتاج إلى الصقل والدعم ، كما تحتاج فضاءات ممارسة التربية البدنية بالمؤسسات التعليمية إلى التأهيل بعد أن تدهورت بنيتها التحتية بشكل كبير ، هذا دون الحديث عن انعدام هذا المرفق في البعض منها .

4

 يذكر بأن هذه التظاهرة الرياضية الهامة التي شكلت واحدة من الفعاليات التي أطلقتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان تخليدا لحدثي المسيرة الخضراء واستقلال المغرب التاريخيين، أشرف على إعطاء انطلاقتها فؤاد أرواضي المدير الإقليمي للتعليم، وتابع فقراتها طيف من الفعاليات يمثل الإدارة الترابية، والمؤسسات المنتخبة محليا وإقليميا، والمؤسسة الحقوقية الوطنية، وجمعيات المجتمع المدني، وأطر تربوية وإدارية .

3

محمد حمضي/وزان

مشاركة