الرئيسية منوعات الواتساب يعلن عن إطلاق ميزة الاتصال المرئي

الواتساب يعلن عن إطلاق ميزة الاتصال المرئي

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2016 - 12:41

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتسآب رسمياً إطلاق ميزة الاتصال المرئي لجميع مستخدميها على مختلف المنصات، وذلك بعد أن بدأت اختبارها قبل نحو 6 أشهر. ويأتي إطلاق واتسآب أمس الإثنين الاتصال المرئي، التي تمتاز بأنها مشفرة بالكامل، في وقتٍ تتصاعد فيه مخاوف المدافعين عن الخصوصية بشأن إمكانية تكثيف المراقبة الحكومية في ظل إدارة الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب.

وكانت خدمة التراسل المملوكة لفيسبوك، والتي تملك أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً، اعتمدت ميزة التشفير في وقت سابق من العام الحالي، مما يجعل مسألة قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات مستحيلةً تقنياً على الشركة والحكومات، بحسب ما أعلنته الشركة.

وقال المؤسس المشارك لواتسآب، جان كوم، في مقابلة، إن ميزة الاتصال المرئي ستُطرح لتشمل 180 دولةً في غضون ساعات، وأضاف: “نحن نحاول بالطبع أن نكون في تناغم مع ما يريده مستخدمونا”، وتابع: “نحن مهووسون بضمان أن الصوت والفيديو يعملان جيداً حتى على الهواتف منخفضة المواصفات”.

كما صرح كوم لوكالة رويترز إن التحسينات في كاميرات الهواتف، وعمر البطارية وعرض النطاق الترددي أسهمت في جعل الخدمة متاحة لنسبة كبيرة من مستخدمي واتسآب، حتى أولئك الذين يستخدمون هواتف ذكية رخيصة الثمن.

مشاركة