الرئيسية سوس بلوس TV مفاجأة من العيار الثقيل: ابن كيران والرميد ضمن أغنى 10 سياسيين في المغرب وهذه ثرواتهم الهائلة

مفاجأة من العيار الثقيل: ابن كيران والرميد ضمن أغنى 10 سياسيين في المغرب وهذه ثرواتهم الهائلة

كتبه كتب في 12 نوفمبر 2016 - 17:03

نشر موقع “طوب ريتشيست ” المتخصص في تصنيف أغنياء العالم ، تقريرا يتعلق  بأغنى عشرة ساسة مغاربة ،حيث حمل هذا التقرير مفاجأة من العيار الثقيل وذلك لكشفه عن تواجد رئيس الحكومة عبد الاله  بنكيران و وزير العدل الرميد ضمن اغنى عشرة شخصيات مغربية.

المفاجأة الثقيلة  هي تواجد وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد ضمن اللائحة في المرتبة الخامسة، بثروة تقدر ب 600 مليون دولار أمريكي.

يليه عبد الإله ابن كيران لي دائما يتباكى بقلة ثروته  هو الاخر يخلق المفاجأة، من خلال احتلاله المركز السادس بثروة تناهز 565 مليون دولار، وهو الذي تحدث في الانتخابات الاخيرة عن عدم امتلاكه لثروة كبيرة ، وان ما جمعه انفقه على بيت النوم !

واحتلت ابنة ميلود الشعبي، أسماء الشعبي، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، المركز السابع، وتتوفر حسب الموقع على ثروة تقدر ب 500 مليون دولار.

خونا منصف جاء في المركز الثامن باللائحة، ويمتلك وزير الشباب والرياضة الأسبق، منصف بلخياط  ثروة قدرها ب 425 مليون دولار.

المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري احتل المرتبة التاسعة قدرت ثروته ب 300 مليون دولار ، فيما جاء عباس الفاسي، الوزير الأول السابق في المرتبة العاشرة، بثروة قدرها 275 مليون دولار.

هذا ومن المنتظر أن يخرج الرميد وبنكيران لتوضيح الأمر ، وغالبا ما سينفي الاخير نتيجة هذا التقرير.

وكعادته احتل عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الرتبة الثانية بما قدره 1.44 مليون دولار أمريكي. يليه الراحل ميلود الشعبي جاء ثالثا إذ يمتلك ثروة تساوي 1.3 مليار دولار أمريكي، .

اطلع على الخبر من المصدر عبر هذا الرابط 

 

مشاركة