الرئيسية أخبار الجمعيات أكادير: المدير الجهوي للضرائب يتنصل من إلتزاماته مع مكتب فرع النقابة الوطنية الديموقراطية للمالية

أكادير: المدير الجهوي للضرائب يتنصل من إلتزاماته مع مكتب فرع النقابة الوطنية الديموقراطية للمالية

كتبه كتب في 12 نوفمبر 2016 - 00:28

توصل موقع سوس بلوس ببيان من مكتب فرع أكادير للنقابة الوطنية الديموقراطية للمالية وهذا نصه :
عقد مكتب فرع أكادير للنقابة الوطنية الديموقراطية للمالية يوم الخميس 03 نونبر 2016 لقاء تفاوضيا مع المدير الجهوي للضرائب بحضور رئيس مصلحة الموارد البشرية بهدف معالجة مطالب وتظلمات العديد من الموظفين والموظفات وكذا متابعة تقعيد ملفنا مطلبنا. وقد تمحور النقاش بالأساس حول القضايا التي تهم التسيير والتدبير المعقلن للعنصر البشري ومشكل العلاوات الخاصة الذي مازال يؤرق شريحة كبيرة من الموظفين،أضف إلى ذلك مسألة المعايير المعتمدة في انتقاء المكلفين بالتحقيقات الجبائية. والمكتب إذ يسجل الجو الصحي الذي دار فيه اللقاء والتجاوب الإيجابي من طرف المدير الجهوي للضرائب مع النقط المعروضة للنقاش واحتضانه لمبدأ المقاربة التشاركية. لكن للأسف الشديد، تلقينا باستغراب غير مفهوم تنصل المدير الجهوي من إلتزاماته وأمام هذه المعطيات الجديدة، فالمكتب المحلي يعلن مايلي:

1- تذكير السيد المدير إذا كان بحاجة إلى تذكير أن النقابة الوطنية الديموقراطية للمالية شريك أساسي لا محيد عنه بهذا المرفق الحيوي ومعادلة صعبة عصية على الإقصاء والاستهتار غايتها البناء وتقعيد إستراتيجية المديرية العامة للضرائب التي تروم بناء إدارة مواطنة.

2- الاستمرار في نهج طرق عشوائية في توزيع العلاوات الخاصة بعيدا عن منطق الشفافية والموضوعية والاستحقاق بدل الامتثال للغاية المثلى للعلاوات الخاصة كحافز للموظفات والموظفين على المثابرة والمردودية.

3- تحفظنا الشديد على نتائج انتقاء المكلفين بالتحقيقات الجبائية بتغييب معايير الشفافية والمساواة وعدم الأخذ بعين الاعتبار المسار الإداري للموظف وخبراته وكفاءاته المهنية والعلمية وقدراته البشرية والتأطيرية.

4- مطالبتنا الوزارة بالمراجعة الشاملة لنظام التعيين في مناصب المسؤولية الذي أضحى مناسبة لتكريس الزبونية والمحسوبية والولاءات الشخصية وثقافة الخنوع عبر لجان تنعدم فيها شروط النزاهة والحياد.

5-المطالبة باستئناف التكوين في اللغات الأجنبية.

6-إدانتنا واستنكارنا الشديدين للمسلكيات الرخيصة والتصرفات المشينة والرعناء المهنية لكرامة الموظف من بعض أشباه المسؤولين الذين خلدوا في مناصبهم لعقود.

7-إدانتنا الشديدة للأسلوب الفيودالي المعتمد في تسيير قباضة الإدارة الجبائية بحي الداخلة وكذلك الاستفزازات اليومية تجاه أختنا سهام صبري.

8-تضامننا المبدئي المطلق واللامشروط مع الأخت سهام صبري في محنتها النفسية.

9- شجبنا القوي للتصريحات الغيرالمسؤولة لقابض الإدارة الجبائية بحي الداخلة بأكادير في حق إطار نقابي عتيد مشهود له بتاريخ نضالي مشرق حقق مكتسبات جد هامة للشغيلة المالية

10- نرفع صوتنا عاليا، لنقول للسيد القابض أن ردنا سيكون حازما تجاه هذه التصريحات التي تنم عن حقد دفين تجاه العمل النقابي وتضرب في العمق الحريات النقابية داخل وزارة الاقتصاد والمالية.

وفي الأخير نؤكد أننا كمكتب نقابي نرفض رفضا تاما بيع الصمت وسنظل نفضح أصحاب المركب المصالحي النفعي. وفي الأخير يعلن مكتب الفرع أنه بصدد تسطير برنامج نضالي نوعي إلى حين تحقيق مطالبنا العادلة والاستجابة لملفاتنا العالقة، كما ندعو جميع الموظفات والموظفين إلى اليقظة والتعبئة والاستعداد للدفاع عن مطالبنا وحقوقنا والحفاظ على مكتسباتنا .

عاشت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية نقابة كفاحية مناضلة صامدة

مشاركة