الرئيسية عدالة كلمة : ” أغنية محامي أكادير وراء خسارة هيلاري كلينتون في الإنتخابات ” تجر مومو إلى القضاء

كلمة : ” أغنية محامي أكادير وراء خسارة هيلاري كلينتون في الإنتخابات ” تجر مومو إلى القضاء

كتبه كتب في 11 نوفمبر 2016 - 21:26

يبدو أن مومو سيمتل أمام القضاء بسبب الإساءة للفنان الأمازيغي أحمد الفقير صاحب أغنية ”لو كنت أمريكيا ”  بعد سخرية المنشط الإذاعي من الأغنية  على المباشر ببرنامجه الصباحي ” مومو مورنينغ شو ”  ووصفه و تعليقه بالبرنامج بأن السبب الرئيسي لخسارة هيلاري كلينتون في الإنتخابات  هو صدور هده الأغنية التي تساندها من الفنان المغربي أحمد الفقير ، هدا الأخير الذي وجه شكاية وطلبا للهيئة العليا للسمعي البصري ”هاكا” للحصول على نسخة من تسجيل البرنامج ليوم 09/11/2016 من أجل المتابعة و المطالبة بحقوق الفنان عملا بالمادة 64 من القانون المتعلق بالإتصال السمعي البصري  .

و إعتبر الفنان أحمد الفقير و الدي يشغل مهنة المحاماة بأنه تم التعليق على أغنيته بطريقة عنصرية واضحة على شكل إستهزاء بعرقه ولكنته الأمازيغية ، كما تم تحميل معنى اللأغنية موضوعا غير موضوعها الأصلي ، و مازاد الطينة بلة هو السخرية من الفنان من خلال نشر مومو للفيديو كليب الأغنية بصفحته الفيسبوكية  .

من جانبه إعتبر المنشط الإذاعي براديو بلوس بدر الدين بنحسن الشيء الذي فعله ”مومو” يعتبر عنصريا و ليست المرة الأولى التي تصدر منه هذه الأشياء ، ووجه رسالة من خلال فيديو بصفحته الفيسبوكية للمدير العام ل’هيت راديو’ يونس بومهدي بوقف حد لهاته المهزلة المتكررة .

يدكر بأن الهيئة العليا للسمعي البصري وجهت لمومو العديد من الإنذارات و كانت أخرها هو إستهزاءه بالفنان المغربي ”ميزو” هدا الأخير الدي  نال حقه بعدما أنصفته الهاكا ووجه رسالة له بأنه يتمنى من جميع الفنانين أن يأخذوا العبرة من قصته مع مومو ، فالعديد من الفنانين يتعرضون لقلة أدب واحتقار على الهواء مباشرة، ويلتزمون الصمت و الفنانين المغاربة يحتاجون إلى تقدير واحترام أكبر في الوسط الإعلامي والفني، على حد سواء . .

مشاركة