الرئيسية مجتمع ثلاث سنوات نافذة في حق مهاجر اختطف واغتصب قاصر بتارودانت

ثلاث سنوات نافذة في حق مهاجر اختطف واغتصب قاصر بتارودانت

كتبه كتب في 11 نوفمبر 2016 - 12:21

قضت استينافية أكادير قبل قليل، بالسجن ثلاث سنوات نافذة و15 ألف تعويض في حق”ب.م”، مهاجر مغربي ببلجيكا من مواليد 1988، بعد متابعته بتهمة اغتصاب وهتك عرض فتاة قاصر في 15 سنة بتارودانت بعد اختطافها تحت تهديد السلاح الأبيض.

المتهم كان قد اختطف القاصر في 22 شتنبر المنصرم أثناء وقوفها بباب بيتها فبحي المعديات بتارودانت، ي انتظار وصول شقيقها، وحتى لا يضطر إلى دق الباب لكون والدتها مريضة نفسية لا تود أن يوقظها طرق الباب إضافة إلى كون والدها ضرير.

أثناء تواجدها أمام الباب، فوجئت وبعض الشباب من أبناء الحي بقدوم المهاجر وهو يحمل سلاحا أبيض ويجبرها بالقوة على مرافقته، وهتك عرضها مرتين في أماكن مختلفة قبل أن يقتادها إلى مكان خلاء بمنطقة بوتريالت بتارودانت، هناك اغتصبها للمرة الثالثة وأصابها بجروح على رأسها أثناء مقاومتها له.

في اليوم الموالي، تقدمت أسرتها بشكاية إلى السلطات الأمنية بالمدينة مرفقة بشهادة طبية حددت مدة العجز في 30يوما، لكن المهاجر كان قد اختفى عن الأنظار وحاول الفرار إلى الخارج، لكن تم اعتقاله بمدينة تطوان وهو يهم بمغادرة البلاد يوم 13/10/2016 وتم اقتياده من طرف فرقة خاصة الى مقر المنطقة الامنية الاقليمية بتارودانت.

الضحية قامت بمؤازرتها المنظمة المغربية لحماية الطفولة وفضاء المواطنة والإنصاف، أمام القضاء خاصة وأن المتهم من ذوي السوابق العدلية في الاغتصاب.

أمينة المستاري

ج24

 

 

مشاركة