الرئيسية تربويات دورة تكوينية جهوية بسوس ماسة حول الخريطة الاستشرافية

دورة تكوينية جهوية بسوس ماسة حول الخريطة الاستشرافية

كتبه كتب في 3 نوفمبر 2016 - 14:37

انطلقت يوم أمس، الأربعاء 02 نونبر 2016 ،بالمركز الجهوي للتكوين المستمر “محمد الزرقطوني” أشغال الدورة التكوينية الجهوي حول الخريطة الاستشرافية، بتأطير من طاقم مركزي وجهوي، وبمشاركة أطقم مصالح الخريطة  والتخطيط التربوي على الصعيدين الجهوي والاقليمي.

عروض التكوين، التي ستدون ثلاثة (03) أيام، حضرها عن المصالح المركزية كل من رئيس قسم تتبع مخططات التمدرس  إلى جانب رئيس مصلحة الخريطة الاستشرافية بمديرية الاستراتيجية والدراسات والتخطيط بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

 وفي كلمة له بالمناسبة، قال إبراهيم الدان رئيس مصلحة التخطيط التربوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة إن تنظيم هذا التكوين الجهوي في موضوع “التخطيط التربوي والخريطة المدرسية يندرج في إطار الارتقاء بحكامة منظومة التربية والتكوين ويستجيب لمجموعة من الحاجيات الذاتية والموضوعية لعملنا الجمايع”.

 وأضاف:” هي مبادرة متميزة وانطلاقة فعلية تجسد التغيير الذي ننشده ونأمل أن تنعكس آثاره الحميدة على المدرسة المغربية لتنميتها وتطويرها وتغييرها نحو مدرسة النجاح والتفوق والتميز”. وأوضح المتحدث أن هذا الورش التكويني يعد لبنة ضمن سيرورة اللقاءات الرامية إلى التطوير والتحسين المستمر.

 وتستمر أشغال الدورة التكوينية حتى يوم الجمعة 04 نونبر 2016 من خلال عروض وورشات تقارب “المنطلقات الفكرية للتخطيط التربوي” و” الخريطة الاستشرافية والخريطة المدرسية”، وكيفية إعداد الخريطة الاستشرافية وأهدافها، فضلا عن طاولة مستديرة حول التخطيط التربوي وأدواره في تدبير الشأن التربوي الجهوي والمحلي ورزنامة إعداد الخريطة الاستشرافية للجهة ومراحل إنجازها وتنفيذها، لتختتم أشغال الدورة التكوينية بتقديم اقتراحات وتوصيات من أجل الاغناء  والتطوير.

مشاركة