الرئيسية مجتمع أكادير: مبادرة من فاعلين اجتماعيين لدعم إدماج السجناء السابقين

أكادير: مبادرة من فاعلين اجتماعيين لدعم إدماج السجناء السابقين

كتبه كتب في 3 نوفمبر 2016 - 01:26

أقدم فاعلون اجتماعيون وجمعويون بفيدرالية أغروض المحيط للتنمية والتعاون والبيئة، بمنطقة أغروض ببنسركاو ببلدية أكادير، على مساعدة سجناء سابقين في اقتناء دراجات نارية ثلاثية العجلات (تريبورتور) لأغراض تجارية، وتمت هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية بتنسيق وتعاون مع مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء.

وتعرف منطقة أغروض وبنسركاو حركة نشيطة لهذه الدراجات التي تساهم في نقل البضائع، بل وحتى في نقل الأشخاص عندما تنعدم وسائل النقل العمومية، وتساهم في رواج تجاري واقتصادي مهم بهذه المنطقة وبمدينة أكادير بشكل عام.

وفي هذا الإطار صرح سجين سابق للجريدة أنه مرتاح في عمله الذي يعيل منه أسرته المكونة من خمسة افراد بالإضافة إلى والديه. وأضاف قائلا: “أنا جد مسرور لهذه المبادرة، وأشكر هؤلاء المحسنين كما أشكر مؤسسة محمد السادس بعد أن أصبحت لي مهنة تقيني شر العودة إلى طريق الانحراف، وأشكر الله لأنني أصبحت الآن مواطنا مسؤولا يعيل أسرته”.

ويرى فاعلون جمعويون بأكادير أن من شأن هذه المبادرة تشجيع السجناء السابقين وتحفيزهم على الاندماج مجددا في المجتمع بدل الرجوع المتكرر إلى السجن، كما تمثل هذه المبادرة خطوة يمكن الاقتداء بها في مناطق أخرى.

2

 

عبدالله بيداح

مشاركة