الرئيسية وطنيات صحف الويكيند: مول لبيكالة يشوه مؤخرات فتيات بتزنيت

صحف الويكيند: مول لبيكالة يشوه مؤخرات فتيات بتزنيت

كتبه كتب في 21 يوليو 2012 - 01:02

جولتنا على أبرز الصحف اليومية الصادرة يومي  السبت والأحد 21 و22 يوليوز، قادتنا إلى الوقوف على العديد من العناوين البارزة، ومن بينها: “الحكومة تطارد 5 ملايير درهم من تعويضات موظفي الدولة”، و”اختطاف محام على الطريقة الهوليودية بفاس”، و”إيقاف شخص بالبيضاء نشر صورا مسيئة إلى الرسول”، و”فضيحة…شبان يحاصرون عناصر من الدرك بعد اتهامهم بالارتشاء”…إلى غير ذلك من العناوين الأخرى التي جاءت بها صحف السبت والأحد.

في عز الضجة التي أثارتها تعويضات وزارة المالية”، ذكرت يومية “الأحداث المغربية” أن الحكومة تضع عينها على نظام العلاوات بحثا عن موارد للخزينة العامة. وفي هذا الصدد، تعتزم الحكومة القيام بمراجعة لنظام العلاوات، وهو ما سيوفر 5 ملايير إضافية للخزينة.

يومية “المساء” وفي صفحتها الأولى ذكرت أن القيادة العليا للدرك الملكي فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الاعتداء على دركيين يعملون بمركز جماعة بودجينار التابعة لإقليم الدريوش، وذلك بعد نشر شريط يُظهر دركيين يتعرضون لإهانات متنوعة من طرف مواطنين غاضبين اتهموا الدركيين بتلقي رشوة ب200 درهم لإخلاء سبيل أحد أبناء المنطقة الذي كان يدخن الكيف.

وبمدينة فاس، فتحت الشرطة القضائية تحقيقا في ملابسات محام شاب تعرّض للاختطاف من قبل بعض موكليه من أمام المحكمة بعد زوال يوم الخميس، حسب ما ذكرته يومية “المساء”، نفس الخبر أوردته  يومية “أخبار اليوم” واصفة عملية الخطف ب”الهوليودية”، وهي العملية التي نفّذها 4 أشقاء وصهرهم، حيث عمدوا إلى تعريض المحامي للضرب والإهانة قبل وضعه في الحقيبة الخلفية لسيارة مرقمة بالخارج.

اعتداءات من نوع آخر كانت مدينة تزنيت مسرحا لها، حيث عمد شخص أطلق عليه ضحاياه اسم “مول لبيكالة” إلى تشويه مؤخرات العديد من الفتيات اللواتي وصل عددهن إلى 8، حسب يومية “أخبار اليوم”، أما يومية “الأحداث المغربية” فقد أوردت تصريحات لضحايا “مول لبيكالة”، حيث أكدت إحداهن أنه قطع شريان مؤخرتها بعد عودتها من الشاطئ، فيما احتاجت أخرى إلى 21 غرزة لتقطيب جروح ابنتها التي وصفتها بالخطيرة. هذا فيما استبعدت السلطات الأمنية فرضية وجود دوافع دينية وراء هذه الاعتداءات مشيرة إلى أن المعتدي شخص فاشل عاطفيا أو أنه مرفوض من طرف الجنس الناعم.

يومية “الصباح” كتبت في صفحتها الأولى عن إيقاف شخص بالبيضاء نشر صورا مسيئة إلى الرسول، حيث تمّ حجز صور تضمنت تعاليق مهينة للرسول الكريم فيما لا زالت التحقيقات جارية لمعرفة إن كان للفاعل صلة ببعض الخليجيين.وقد تم إيقاف هذا الشخص بحي سيدي مومن بالدار البيضاء بعد نشره الصور المذكورة على صفحته في الفايسبوك. وخلال التحقيق معه، أكد هذا الشاب الذي لا يتعدى سنه 22 سنة إلحاده وعدم إيمانه بأية ديانة سماوية. هذا ويتم البحث حول علاقته مع بعض الخليجيين الذين كان يتوصل من بعضهم بمبالغ مالية.

ملف دعارة المغربيات بالبحرين يدخل منعطفا جديدا بعد ان استمع محققون من الفرقة الولائية الجنائية إلى متهم رئيسي في الملف بخصوص الاتهامات التي وجهها لمسؤول أمني سابق في الدار البيضاء على خلفية كشفه ملف تهجير مغربيات من أجل الدعارة بالبحرين، حسب ما ذكرته يومية”المساء”، التي نقلت-في موضوع آخر- صدمة طلبة كلية علوم التربية بكون الشيكات التي قُدّمت لهم لا تتوفر على رصيد، حيث تم الاتصال بهم في آخر ساعة قبل الحفل وإخبارهم بأن الجامعة لا تتوفر على ميزانية وأن الشيكات التي ستّقدم لهم ستكون شكلية فقط، مع الإشارة إلى أنها المرة الثانية التي تعمد فيها الجامعة إلى تسليم شيكات “شكلية” تصل قيمة بعضها إلى 8000 درهم.

تشهد مدينة طنجة استعدادات أمنية مكثفة لاستقبال فريق برشلونة الإسباني، الذي من المنتظر أن يخوض مقابلة ودية ضد الرجاء الرياضي السبت المقبل، حيث تسعى السلطات إلى توفير إعداد كافية من رجال الشرطة والقوات المساعدة لتأمين المباراة، خصوصا بعد أجواء الاحتقان التي سادت وسط الجمهور الطنجاوي بسبب اختيار المنظمين لفريق الرجاء عوض الفريق الوطني المحلي.

ورمضان مبارك سعيد

أكورا بريس-نبيل حيدر

مشاركة