الرئيسية سياسة بعد الجدل حول برلمانية البيجيدي زيزي…بنكيران يدعو إلى الانتفتاح على غير المحجبات

بعد الجدل حول برلمانية البيجيدي زيزي…بنكيران يدعو إلى الانتفتاح على غير المحجبات

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2016 - 14:03

دعا  بنكيران في كلمة ألقاها أمام  أعضاء المجلس الوطني لحزبه المنعقد يوم أمس السبت  إلى الإنفتاح على الشباب و باقي فئات المجتمع موضحا بدالك أن حزب العدالة و التنمية ليس حزب الملتحين و المحجبات فقط بل هو حزب الجميع

وأضاف إن” المرجعية الإسلامية هي الضمان الوحيد للمستقبل ، و يحق لنا أن نفتخر بمرجعيتنا التي يجب علينا التشبت بها ، موضحا أن دالك لا يعني أن نتدخل في حياة الناس” .

zizi

وأضاف رئيس الحكومة  أن الأصوات التي حصل عليها الحزب في انتخابات 1997 التي  منحتنه 9 مقاعد فقط و 42 مقعد في إنتخابات 2002 ، “لم نحصل عليها لأننا متدينون بل لأننا حزب سياسي مبني على الأخلاق و المبادئ في السياسة”. .

وتلأتي خرجته بعد الجدل الذي لقيه فوز أمينة فوزي زيزي بمقعد برلمانين بصفتها أول غير محجبة تصل البرلمان عن طريق حزب البيجيدي حيث أثار فوزها  بمقعد برلماني في صفوف حزب العدالة والتنمية، عن الدائرة الوطنية للنساء والشباب، الكثير من الجدل في صفوف شباب الحزب، معتبرين “هذا الترشيح نوع من الريع السياسي”.

وقال عبد المنعم بيدوري عضو شبيبة “البجيدي”، في تعليقه على ولوج أمينة زيزي البرلمان، “متبقاوش شادين في وئام لمحرشي مرشحة البام بوزان، شوفو حتى امينة فوزي زيزي، لي ولات برلمانية عن لائحة البجيدي”. وأضاف الناشط في العدالة والتنمية بالمحمدية في تدوينته على الفيسبوك ” امينة لا تربطها اية علاقة بالبجيدي، سوى أنها مكلفة بصفحة الفيسبوك الخاصة بالوزير نجيب بوليف”، مشددا على ان “الريع ظاهرة عبر الأحزاب”.

وفي نفس السياق، علق جمال الدين بالعربي، المتتبع للشأن الحزبي، في تدوينته على الفيسبوك،”ترشيح “أمينة فوزي زيزي” في لائحة البيجيدي النسائية حتى هو ريع بشكل “ديمقراطي وتداولي”، مضيفا

مشاركة