الرئيسية الصحة سيدي إيفني:وفاة سائق شاحنة بالملاريا بسبب لسعة بعوضة ببوركينا فاصو

سيدي إيفني:وفاة سائق شاحنة بالملاريا بسبب لسعة بعوضة ببوركينا فاصو

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2016 - 15:58

لفظ سائق شاحنة يتحدر من منطقة الأخصاص بسيدي إفني أنفاسه الأخيرة بالمستشفى الإقليمي بمدينة الداخلة متاثرا بلسعة بعوضة ناقلة للعدوى بدولة بوركينا فاصو. ومازالت جثة المعني عالقة  بالمستشفى في انتظار استكمال إجراءات نقله إلى مسقط راسه.

الضحية يقطن بدوار إعشارن ابلأخصاص، يعمل سائق شاحنة من الحجم الكبير  للنقل الدولي للخضر بالخصوص، وخلال الايام الأخير تعرض للسعة هذه  البعوضة بهذا البلد وفق تصريحات أرته وعانى على اثرها من مضاعفات خطيرة قبل أن يلقى حتفه نتيجة انعدام إمكانيات تقديم الاسعافات الاولية بهذه الدولة الإفريقية، حيث أدخل المستشفى في وضعية صحية حرجة.  .

واستناذا  لمعطيات خاصة  فقد اضطر رفقاء الضحية الى حمله على مثن شاحنة نحو نواكشوط ومنها الى منطقة الگرگارات الحدودية ، ولم يجدوا سيارة إسعاف لنقله الى اقرب مستشفى ليتدخل بعد ذلك صاحب محطة الوقود الموجودة في الگرگرات ، الذي تكفل بإيصاله على مثن سيارته الخاصة الى مستشفى مدينة الداخلة حيث لفظ انفاسه الاخيرة .

والملاريا كما هو معلوم مرض فتاك ينتشر بدول جنوب الصحراء، وتعمل جرثومة تسمى الانوفيلس على نقله من شخص مريض إلى آخر سليم، يصاب بهذا الداء أكثر من 500 مليون في العالم  بأكثر من مائة دولة  بأفريقيا كما بآسيا وجنوب أمريكا، وأخطر الامراض  فتكا توجد بأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

مشاركة