الرئيسية مجتمع جمعية “نحمي ولدي” لحقوق الطفل: ” أطفال تارودانت في خطر”

جمعية “نحمي ولدي” لحقوق الطفل: ” أطفال تارودانت في خطر”

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2016 - 15:45

 

دقت جمعية ” نحمي ولدي لحقوق الطفل” بتارودانت ناقوس الخطر بعد ارتفاع ملحوظ في عدد قضايا اغتصاب الأطفال الذين يقل سنهم عن العاشرة، وطالبت بإجراءات استعجالية للحد من الظاهرة.

فبعد يومين فقط من اعتقال “سيكليس” بتهمة اغتصاب طفل في السابعة من عمره، اعتقلت السلطات الأمنية عشية أمس الإثنين بقال في عقده الرابع، بتهمة هتك عرض طفلة لم تتجاوز 6 سنوات. التاجر يوجد رهن الحراسة النظرية ومن المرتقب أن يعرض غدا الأربعاء على النيابة العامة باستينافية أكادير.

الطفلة عانت نفسيا جراء استغلالها من طرف البقال الذي كان يجلسها على رجليه ليحصل على رغبته الجنسية بالاحتكاك، وحكت لوالدتها ما تعرضت له، فلم تقوى الأم على تقديم شكاية في تلك الفترة وعرضت ابنتها على طبيب للدعم النفسي، لكن الطفلة لم تتماثل للشفاء بل زادت حالتها سوءا لتضطر الأم في نهاية المطاف إلى تقديم شكاية ضد التاجر الذي استباح براءة طفلة، علما أنه متزوج وأب لطفلين.

واستنكر صلاح الدين كناوي، رئيس جمعية نحمي ولدي لحقوق الطفل، ارتفاع حالت الاعتداء على الأطفال بالمدينة في ظل الصمت الذي تعرفه جل القضايا، مؤكدا على أن الجمعية ستقوم في الأيام المقبلة بحملة تحسيسية للتنبيه من ارتفاع نسبة الحالات التي قد تتجاوز حالتين أسبوعيا.

أمينة المستاري

الجريدة

مشاركة