اب يضرم النار في محفظة ابنه أمام المدرسة احتجاجا على الوضع التعليمي

2016-09-28T11:21:48+00:00
2016-09-28T12:40:53+00:00
الرئيسيةعدالة
سوس بلوس28 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اب يضرم النار في محفظة ابنه أمام المدرسة احتجاجا على الوضع التعليمي
رابط مختصر

يبدو أن واقعة إحراق أب لمحفظ ابنه، بكل لوازمها المدرسية، احتجاجا على وضعية التعليم والتسيير الإداري بإعدادية الكندي بجماعة تسلطانت في مراكش، قد أثارت اهتمام العديد من الجمعيات التي تستعد للقيام بزيارة لهذه المؤسسة التعليمية بداية الأسبوع القادم، للإطلاع على وضعية السير الدراسي بها.

وفي تطور مفاجئ ذي صلة بهذه الحادثة، علم أن إدارة المدرسة تعتزم رفع دعوى قضائية ضد الأب، أحمد محفوظ، بتهمة “التجمهر غير المشروع” أمام المؤسسة التعليمية، عقب إقدامه إحراق محفظة ابنه الذي يدرس في مستوى الثامنة إعدادي، وما تبع ذلك من تجمهر التلاميذ أمام المدرسة.

والد التلميذ، أحمد محفوظ، قال بدوره لهسبريس إنه مستعد لمواجهة الحارس العام أمام القضاء، لأنه مقتنع بما قام به، مبرزا أنه لم يعمد إلى إحراق محفظة ابنه جزافا، لكن لأنه عاد إلى بيته، بعد ذهابه إلى مكتب الحارس العام للمدرسة، فوجد ابنه في حالة نفسية سيئة، مريضا ومرعوبا لدرجة تثير الشفقة.

وأوضح الأب، المحتج على التسيير الإداري داخل إعدادية الكندي بمراكش، بأن السبب الرئيس الذي دفعه لإحراق محفظة ابنه التلميذ يتمثل في كونه ذهب للقاء الحارس العام، غير أن هذا الأخير “تهرب” من الحديث إليه، ولم يمنحه الوقت الكافي، كما أن حارسة عامة بذات المدرسة هددته بإحضار الأمن لطرده من المدرسة.

عن”هيسبريس”

عذراً التعليقات مغلقة