الرئيسية سياسة حملة تارودانت تبتدئ من أسواقها

حملة تارودانت تبتدئ من أسواقها

كتبه كتب في 25 سبتمبر 2016 - 19:03

أمينة المستاري

بدأت الحملة الانتخابية بتحركات وانتشار مجموعات على رأسها وكلاء اللوائح بمجموعة من المناطق القروية خاصة الأسواق بسوس ماسة. وبإحدى دوائر الموت ” تارودانت الشمالية” انطلقت أسراب من حمام مزوار يقودهم حميد البهجة عوضا عن مزوار الذي كان من المتوقع أن يترشح بالمنطقة.

حميد البهجة الذي يشغل منصب رئيس المجلس الإقليمي استطاع الحصول على تزكيته كوكيل اللائحة، ويقدم ملفه في اللحظات الأخيرة، يعول على العالم القروي للحصول على أعلى نسبة من الأصوات، حيث تعتبر مجموعة من الجماعات قلاع للأحرار، وتضم اللائحة عبد الرحمان ابليلا رئيس مصلحة المنازعات الضريبية بالمغرب، وعبد العالي جودات رئيس جماعة اولاد عيسى.

ويواجه البهجة أحد صقور البام ” عبد اللطيف وهبي” القيادي بحزب الجرار ونائب رئيس مجلس النواب السابق المدعوم بالحسين أبو الرحيم رئيس جماعة تنزرت الذي جاء وصيفا له في لائحة البام،، ويحضى حزب الاستقلال بتواجد قوي بمنطقة أولوز، حيث قدم مبارك الدردوري رئيس بلدية أولوز ملف ترشيحه وحصل على تزكية الحزب، وحسب متتبعين للشأن السياسي والانتخابي بالمنطقة تكمن قوة الاستقلال في منطقة إغرم وجماعات أخرى معروفة بموالاتها لحزب الاستقلال بتارودانت الشمالية، فيما تعتبر أولاد برحيل أقوى نقطة لحزب العدالة والتنمية التي يوجد على رأس لائحتها مصطفى الكردي، رئيس بلدية أولاد برحيل.

مشاركة