إنطلاق موسم عمرة رمضان 1433

سوس بلوس
الرئيسيةوطنيات
16 يوليو 2012
إنطلاق موسم عمرة رمضان 1433

إنطلقت يومه الجمعة الماضي  الرحلة الافتتاحية لموسم العمرة 1433 هجرية، والذي دشنته الخطوط الملكية المغربية برحلة جوية مباشرة صوب أرض الحجاز٬ انطلاقا من مطار ابن بطوطة بطنجة٬ معلنة بذلك بداية مرحلة ذهاب هذه العملية.

وبرمجت لهذا الغرض رحلات مباشرة انطلاقا من مطارات الدارالبيضاء والرباط وطنجة ووجدة وفاس ومراكش وأكادير تجاه جدة والمدينة المنورة.
وذلك وفق ما أفاد به بلاغ للخطوط الملكية المغربية أن الشركة الوطنية ستقوم٬ على غرار السنوات السابقة٬ بتأمين نقل الحجاج انطلاقا من المغرب تجاه الأماكن المقدسة٬ مشيرا إلى أن مرحلة الذهاب ستستمر حتى سادس غشت المقبل، وأن الرحلات المنتظمة ستتواصل إلى غاية 20 غشت٬ في حين ستجري مرحلة العودة في الفترة ما بين 17 و31 غشت المقبل.
ولضمان حسن سير هذه العملية٬ يضيف المصدر ذاته٬ توقعت الخطوط الملكية الجوية عرضا من المقاعد يصل إلى 24 ألفا و200 مقعد. أما بالنسبة إلى الرحلات فسيجري تسييرها بشكل خاص عبر الطائرات ذات الحجم الكبير٬ وهي من طراز بوينغ 747.
من جهة أخرى٬ وضعت الشركة سلسلة من التدابير لضمان استقبال ومساعدة الحجاج عند مغادرة المطارات الوطنية لتمكينهم من السفر في أفضل الظروف. كما جرى تعزيز أطقم الخطوط الملكية المغربية في جدة والمدينة المنورة لتسهيل إجراءات تسجيل وصعود الحجاج٬ وتعبئتها من أجل إنجاح هذه العملية.
وتتزامن مرحلة ذهاب موسم العمرة 1433 مع ذروة موسم الصيف الذي يسجل ارتفاعا في حركة المطارات المغربية على الخصوص، نتيجة عودة المغاربة المقيمين في الخارج إلى بلدهم لقضاء العطلة الصيفية.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة